استشهاد القيادي بالجيش المعروف بـ "أركان حرب العالم"

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

استشهد قيادي عسكري بارز بقوات الجيش والمقاومة خلال مواجهات مع مليشيا الحوثي والمخلوع امس السبت في مديرية نهم شرق صنعاء.

وقال مصدر خاص لـ "اليمن العربي" ان الآلاف في مدينة مأرب شيعوا عصر اليوم الأحد القيادي في الجيش والمقاومة محمود اويس المطري المعروف بأركان حرب العالم، والذي استشهد في جبهة نهم إلى جانب قائد لواء العمالقة العميد الركن حميد التويتي.

وجاء استشهاد المطري بعد شهرين من اطلاق سراحه من قبضة المليشيا الانقلابية خلال صفقة تبادل أسرى مع المليشيا أواخر مارس مطلع ابريل الماضيين.

وكان " اليمن العربي " كشف في خبر سابق بتاريخ 5 ابريل 2017 م، تفاصيل اطلاق سراح المطري وأسباب تسميته بأركان حرب العالم وهنا يعيد نشره:

نجح قيادي في المقاومة الشعبية في محافظة مأرب من تحرير قيادي آخر وقع أسيراً في يد مليشيا الحوثي والمخلوع عقب زيارته لأسرته في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء.

وقال مصدر خاص لـ " اليمن العربي " ان القيادي في مقاومة مأرب حسين ديمان العقيلي تمكن من إبرام صفقة تبادل أسير بآخر مع مليشيا الحوثي والمخلوع بعد ان وقع صديقه القيادي في المقاومة محمود أويس المطري في الأسر بيد مليشيا الحوثي والمخلوع عقب زيارته لأسرته في بني مطر غرب صنعاء.

وأوضح المصدر ان القيادي حسين ديمان طلب من قائد اللواء 26 مشاة بحريب العميد مفرح بحيبح منحه أحد أسرى المليشيا لديه ليتم تبادله بالقيادي المطري وهو ما تم عبر لجنة تبادل أسرى في منطقة قانية جنوب مأرب.
والقيادي محمود أويس القرني هو رفيق درب القيادي حسين ديمان العقيلي وقادا عدة عمليات ضد مليشيا الحوثي والمخلوع في الجفينة وصرواح غرب مأرب.

وجاء إطلاق لقب " أركان حرب العالم " على المطري بعد أن قام بأسر عدداً من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع أثناء تحرير الجفينة في اكتوبر العام قبل الماضي وقام بالتحقيق معهم رافضاً تسليمهم للمنطقة العسكرية الثالثة ما دفع قائدها اللواء عبدالرب الشدادي إلى استدعاءه، وبعد حضوره سأله الشدادي من تكون عندما ترفض أوامري؟ فأجابه مازحاً : معك أركان حرب العالم ونال ثقة الشهيد الشدادي.