داعش يتصدى لهجوم قوات سوريا الديمقراطية على مداخل الرقة

عرب وعالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أوقف تنظيم داعش تقدم هجوم قوات سورية الديمقراطية (قسد) وفصائل المعارضة السورية الأخرى المشاركة في عملية تحرير مدينة الرقة شمال سوريا التي انطلقت أمس الثلاثاء. 

وقال قائد عسكري مشارك في عملية تحرير الرقة اليوم الأربعاء، "لم تحقق القوات المشاركة في الهجوم على مدينة الرقة اليوم أي تقدم بل وجدنا مقاومة عنيفة من قبل عناصر تنظيم داعش على جبهة حي المشلب شرق المدينة حيث تقدمت قوات النخبة بشكل محدود داخل الحي وكذلك في منطقة الفرقة 17 شمالها وعلى مدخلها الغربي".

وأضاف القائد العسكري الذي فضل عدم ذكر اسمه، "وضع عناصر داعش تعزيزات دفاعية كبيرة وشبكة أنفاق وخناق، إضافة إلى سواتر ترابية كبيرة على كل خطوط المواجهات، وأن آلاف من عناصر داعش لا زالوا داخل المدينة وهم يقاتلون اليوم بشراسة".

وأكد القائد العسكري أن "وجود أكثر من 150 ألف مدني داخل المدينة يجعلنا نتقدم ببطء ونحاول قدر الإمكان الحفاظ على حياة المدنيين الذين نحاول إبعادهم عن خطوط المواجهات من خلال إعلان بعض الأحياء وخاصة الشمالية والغربية مناطق عسكرية".

وأبدى القائد العسكري تخوفه من طول مدة عملية تحرير الرقة قائلاً: "أخشى أن يحدث في الرقة كما حدث في الموصل العراقية التي بدأت عملية تحريرها منذ عدة أشهر وخلفت مئات القتلى والجرحى من المدنيين ودمار في المدينة".

وكانت طائرات التحالف الدولي شنت عدة غارات استهدفت مبان في شارع الكهرباء شمال المدينة.