صحيفتان سعوديتان: قطر أصبحت جزيرة معزولة بعد انتهاكاتها "الصارخة"

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علقت صحيفتان سعوديتان على قرار اتخذته كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين وليبيا واليمن والمالديف، أمس الإثنين بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وفرض عدد من العقوبات المتمثلة في غلق المجال الجوي والبري والبحري مع الدوحة.


حيث وصفت صحيفة الرياض، "ما حدث لقطر بأنها أصبحت جزيرة معزولة، وقالت "جاء القرار السعودي بعدما نفد صبر المملكة من ممارسات الدوحة التي تتعامل بوجهين، الخيّر في العلن والسيئ في الخفاء، فظاهريا تدعي أنها مع مسيرة العمل الخليجي واحترام دول مجلس التعاون الخليجي".,

وأضافت الصحفية: "إلا أنها في الجانب الآخر لم تترك دسيسة ولا استغلالا لتنظيم إرهابي إلا ووظفته للإضرار بالمملكة والبحرين ومصر على وجه الخصوص".

بئر الخيانة

من جانبها، ذكرت صحيفة "الجزيرة" أن قطر بسياساتها عن المسار الخليجي والعربي ووحدة صفه، باستهداف وضرب الاستقرار في المنطقة، وممارستها العدائية ضد دول مجلس التعاون والدول العربية.وأضافت الصحيفة أنه على مدى أعوام، ورغم الجهود المضنية والمتواصلة للمملكة وأشقائها في دول مجلس التعاون والدول العربية.

وتابعت الصحيفة: "لحث السلطات في الدوحة على الالتزام بتعهداتها والتقيد بالاتفاقيات.. تمادت الدوحة بانتهاكاتها "الصارخة".. فاحتضنت جماعات إرهابية وطائفية متعددة".

وأضافت: "ومارست التحريض والدعم والمساس بسيادة دول الجوار ودول المنطقة وشق الصف الداخلي بها.. فضلاً عن تغذية البؤر الفاسدة والإرهابية في عدد من الدول.. لتجسد قطر الصورة الكاملة لـ "الخيانة".