ننشر التاريخ الأسود لدولة قطر مع الإرهاب (فيديو)

أخبار محلية

اليمن العربي

نشرت مجموعة "فرسان الإمارات" الإعلامية الوطنية، مقطع فيديو أطلقت عليه "الأيادي السوداء الخفية التي تعمل على تدمير الأوطان"، سردت خلاله تآمر إمارة قطر على امتداد 22 عامًا، بداية من انقلاب الشيخ الابن حمد على أبيه عام، وصولاً لدفاع الأمير تميم عن جماعة الإخوان الإرهابية فى قمة الأردن.

 

البداية

وأظهر الفيديو في بدايته، بداية خروج قطر عن الأعراف الخليجية بانقلاب الابن حمد على أبيه خليفة عام 1995، حيث شكل هذا الانقلاب صدمة دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط.

 

بداية التعاون الإرهابي

عقب انقلاب الشيخ حمد بن خليفة على أبيه، بعام  أسس أداته الآثمة (قناة الجزيرة) والتي كشفت عن وجهها القبيح، لتكون الذراع الأيمن لدولة قطر.

وففي عام 2001 قدمت "الجزيرة"، زعماء تنظيم القاعدة الإرهابي بعد أحداث 11 سبتمبر كما لو أنهم أبطالاً.

 

دعم حركة حماس

وفى عام 2006 بدأت تشتعل الأعمال الإرهابية لقطر، والترويج لحزب الله "ذراع إيران في لبنان"، حتى في  2007 دعمت قناة "الجزيزة" حركة حماس في الانقلاب على السلطة الفلسطينية.

 

تغطية إعلامية غير شفافة في إيران

أما في عام 2009 شهد إجراء قناة الجزيرة تغطية "غير شفافة" لاحتجاجات الحركة الخضراء المناهضة لمرشد إيران.

 

دعم جماعة الإخوان

وفي عام 2013، دعمت قطر جماعة الإخوان في مصر، وأصبحت الحاضن الأساسي لهم، لاستخدامهم كأداة لتنفيذ مطالبها، حتى توسعت علاقة جماعة الإخوان المسلمين في مصر بقطر، وتمادت قطر في التدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج، كما دعمت الجزيرة عام 2014 تنظيم "داعش" الإرهابي وأفرعه في الدول العربية، في عام 2013.

 

التدخل في الشئون الداخلية للوطن العربي

أما في 2017 توسع التدخل القطري، في منطقة الشرق الأوسط، فيما ظهر دفاعع الأمير تميم عن جماعة الإخوان الإرهابية في قمة الأردن مارس الماضي.