صالح يُهدد بتوجيه ضربة قاسية لمليشيا الحوثي وإجبارها على الانسحاب

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت مصادر في صنعاء، بأن المخلوع صالح هدد أثناء اجتماع للأمانة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام بتوجيه ضربة قاسية لميليشيا الحوثي وإجبارها على الانسحاب من المؤسسات الرسمية، وسحب ما يسمى بـ«لجانها الثورية» من مرافق الدولة، وتسليم العهد التي بحوزتها.


وتصاعدت حدة الخلافات بين الحوثي والمخلوع، إثر إعلان الأخير عزمه الانسحاب من حكومة الانقلاب وإنهاء تحالفه مع المتمردين، مشترطًا تنفيذ الاتفاق المبرم بينهما لحل ما يسمى «اللجنة الثورية العليا». 


وويأتي تهديد المخلوع للحوثيين في وقت يواصل فيه نجل شقيقه طارق محمد صالح تجنيد عشرات الآلاف من الشباب في كتيبة أطلق عليها «كتيبة القناصين». 


ووفقًا لمصادر في حزب المخلوع، فإن على رأس أولويات هذه الكتيبة تصفية الميليشيات الحوثية من شوارع صنعاء والمؤسسات وتنفيذ حملات اغتيالات ضد قواعد المتمردين، وفقاً لصحيفة عكاظ الصادرة اليوم الأحد اطلع عليها "اليمن العربي".


 وكان لقاء قد جمع وزير خارجية حكومة الانقلاب هشام شرف بالقائم بأعمال السفارة الإيرانية في صنعاء محمد فرحات، للضغط على حزب المخلوع لإقناعه بالتراجع عن مطلبه بإخراج ميليشيا الحوثي من المؤسسات في صنعاء والمضي في تمكين الحوثي من السيطرة الفعلية على السلطة، مقابل استمرار إيران في دعم طرفي الانقلاب وتزويدهمبالأسلحة والصواريخ والخبراء


وكشفت مصادر موثوقة، أن الهجوم الذي نفذته عناصر حوثية على سفينة تجارية في باب المندب بدعم إيراني، كان بمثابة بادرة حسن نية لدعم ميليشيات الانقلاب بالسلاح.