وضع كارثي تعيشه عدن في ظل إنقطاعات الكهرباء وتجاهل الحكومة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعيش العاصمة المؤقتة عدن، وضع إنساني كارثي جراء تزايد إنقطاعات التيار الكهربائي التي وصلت إلى حد 20 ساعة في اليوم مقابل أربع ساعات من التشغيل مقسمة بواقع أربع ساعات مقابل ساعة واحدة .

وتتزامن هذه الإنقطاعات مع إرتفاع كبير في درجة الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة في الجو وهو ما ينذر بوقوع وفيات بين المواطنين خاصة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة .

وكانت خدمة الكهرباء مع دخول المحطة القطرية قد تحسنت بشكل طفيف، لكنها سرعان ما عادت إلى وضعها السابق بعد يومين من تشغيل هذه المحطة التي وبحسب مسئولون في كهرباء عدن، لـ(اليمن العربي) دائماً الأعطال والتوقف عن العمل .

وقال سكان محليون لـ(اليمن العربي) أن الوضع في عدن التي تعد عاصمة البلاد المؤقتة من سيء إلى أسوا في ظل حكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر التي تعتبر من أسوا الحكومات اليمنية .. مشيرين إلى أن بن دغر وأعضاء حكومته دأبوا على بيع الوهم للمواطنين وتوزيع الوعود التي لم يفوا بأي شيء منها .

وتذكر السكان وعود بن دغر قبل أشهر من حلول الصيف الذي وعد أن يكون بارداً هذا العام .. مؤكدين أن وعوده جاءت بالمقلوب واصبحت عدن عبارة عن بوتوجاز مشتعل لا تعرف معنى البرد .

ولفت السكان إلى أن الحكومة ومنذ أشهر وهي تعد بإصلاح قطاع الكهرباء الذي يتدهور يوماً بعد يوم وكل عام يزداد سوءاً عن الذي قباله .. مناشدين دول التحالف العربي التدخل وإنقاذهم مما هم فيه .