شاهد.. الشيخ زايد آل نهيان يُلجم قطر دفاعًا عن الصف العربي (صورة)

أخبار محلية

الشيخ زايد
الشيخ زايد

لم تكن ممارسات قطر في دعم الجماعات الارهابية والعمل على شق الوحدة العربية وليد اليوم فمن يبحث عن تاريخ قطر يجد فيه الكثير من المواقف التي صدرت عنها لضرب الأمة العربية .

وفي المقابل هناك همات عربية  تصدت لمخطط هذه الدولة  بقوة وحزم؛ أبرزهم الشيخ زايد آل نهيان مؤسس الإمارات وصانع نهضتها - طيب الله ثراه..

قبل سنوات ليست ببعيدة، هاجم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، قطر بسبب بذاءتها ضد مصر، فى فترة ما بعد حرب أكتوبر 1973، وحينها يبدو أن الدوحة كانت تحاول دس السموم بين دماء العرب كما تفعل الآن، ولكن كانت أفعالها مكشوفة ومفضوحة.

وخرج وقتها  وزير الخارجية القطرى آنذاك بسيل من التصريحات التى دس فيها سموم إمارته بهدف شق الصف العربى، ورد الشيخ زايد آل نهيان على تلك التصريحات التى هاجمت الإمارات ومصر، قائلاً: "إنه لا يمكن مقارنة شعب يبلغ 65 مليون نسمة بسكان فندق واحد.".

وأضاف الشيخ زايد آل نهيان، خلال حديث لرؤساء تحرير الصحف المصرية فى القاهرة، أنه يجب على قطر تحديد الشخص المسئول الذى يمكن الحديث معه بشكل رسمى وليس وزير الخارجية؛ لأن حديثه مرفوض.

هذا الموقف الحاسم والحازم من رجل أسس دولة وصنع لها تاريخًا ومستقبلاً وكلمة بين الأمم، يؤكد أن منطق التطرف وتبنى العنف فى التعامل مع قضايا المنطقة مرفوض ولا يمكن القبول به حتى لو صدر من دولة "من المفترض أنها شقيقة"، وأنه يجوز التجاوز عن أى أخطاء بين الأشقاء إلا التطرف والسعى للتخريب أو حتى التطاول على مصر.

.