"3 أرقام" قياسية تاريخية تنتظر ريال مدريد في موقعة "كارديف"

رياضة

ريال مدريد
ريال مدريد

تتجه أنظار عاشقي الساحرة المستديرة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي يجمع كل من بطلي إسبانيا وإيطاليا، ريال مدريد ويوفنتوس على الترتيب، على ملعب "الألفية" بالعاصمة الويلزية "كارديف".

ويأمل فريق ريال مدريد الغسباني إلى تحقيق 3 أرقام قياسية، حال تحقيق الفوز الليلة على يوفنتوس الذي يتمتع بصلابة دفاعية قوية ليكون أول فريق في العالم يحافظ على لقب دوري الأبطال، كونه يحسمه للمرة الثانية على التوالي.

وتأتي ثاني أرقامه القياسية في الحصول على لقب الدوري لهذا الموسم، حيث حرم غريمه التقليدي برشلونة من النيل منه هذا العام، بجانب لقب التشامبيونز ليج.

وأما عن ثالث رقم يسعى ريال مدريد في تحقيقه فيكمن في حسم عدد مرات الفوز بالبطولة، حيث فاز بها 11 مرة، ومنذ بداية عصر دوري الأبطال من موسم 1992-1993 فاز الريال بالمباريات النهائية الخمس التي خاضها، من بينها المباراة النهائية في 1998 عندما كان زيدان لاعباً في يوفنتوس.


وعن ثنائية لقب الدوري وأبطال وأوروبا معًا فلم يتمكن اي فريق من الجمع بينمها منذ تغيير اسم البطولة لدوري الأبطال قبل (25 عاماً)، بالإضافة إلى أن الفوز بمباراة النهائي أمام 66 ألف متفرج في الملعب ومئات الملايين من المشاهدين عبر شاشات التلفزيون، سيعطي الفريق أول ثنائية له (الدوري ودوري الأبطال) منذ 1958.

وفي مقابل دفاعات يوفنتوس الصلبة، تتكون الجبهات الهجومية الضارية لفريق ريال مدريد، حيث سجل 32 هدفاً، ويدخل هذه المباراة في مواجهة فريق يوفنتوس الذي لم يتلق سوى ثلاثة أهداف.

يذكر أن يوفنتوس الذي يدخل مباراة الليلة عازم على الحصول على اللقب الثالث له من نسخة البطولة الأوروبية، وظفر بلقبين، غير أنه خسر في 6 نهائيات  كان آخرها في 2015 أمام برشلونة.