مفاجآت جديدة حول وجود خلية تخابر قطرية إيرانية داخل أروقة الرئاسة اليمينة

أخبار محلية

اليمن العربي

بعد الكشف عن خلية تخابر قطرية إيرانية، داخل مكتب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، حيث تم زراعتها من قبل حزب الإصلاح، وتعمل على رصد الاتصالات التي يقوم بها الرئيس هادي من خلال تسجيل المكالمات الهاتفية الصادرة من مكتب الرئيس علاوة على نسخ وتسريب الوثائق الخاصة بالرئاسة لجهات في العاصمة القطرية الدوحة، هاجم نشطاء "تويتر"، تلك الخلية، مؤكدين أن تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، يستقوى بإيران ضد دول الخليج.

 

خلية تخابر قطرية إيرانية

كشفت مصادر خاصة بالرئاسة اليمنية عن رصد خلية تخابر قطرية إيرانية مشتركة داخل مكتب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

 

رصد المكالمات والوثائق الخاصة

وأكدت المصادر أن الخلية المكتشفة مؤخرًا، تم زراعتها من قبل حزب الإصلاح، وتعمل على رصد الاتصالات التي يقوم بها الرئيس هادي من خلال تسجيل المكالمات الهاتفية الصادرة من مكتب الرئيس علاوة على نسخ وتسريب الوثائق الخاصة بالرئاسة لجهات في العاصمة القطرية الدوحة، والتي تقوم بدورها بعكس ما يجري في الرئاسة اليمنية إلى دوائر استخباراتية متصلة بإيران.

 

توسطات خليجية

المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، أشارت إلى أن الرئيس هادي، أبلغ في رسالة رسمية، قيادة المملكة العربية السعودية ودول التحالف عن اكتشاف خلية التخابر التي تعمل داخل مكتبه وتقوم بإجراء اتصالات بأطرف إقليمية دون علم الرئيس الذي طلب من المملكة وضع حد لما تقوم به قطر من عمليات استخباراتية لصالح إيران من داخل أروقة الشرعية.

 

قطر تستقوى بإيران

وتوقع محلل سياسي تركي، سعي قطر لتحسين علاقتها في المستقبل القريب بإيران لاكتساب المزيد من النفوذ بالمنطقة لمواجهة توتر العلاقات بينها وبين السعودية.

ونشرت وكالة"سبوتنيك" الروسية تصريحات المحلل السياسي "أحمد قاسم"، التي قالها تعليقا منه على التصريحات المنسوبة لوكالة الأنباء القطرية التي هاجمت بها عددا من الدول العربية.

وقال المحلل التركي الذي يعد أحد أساتذة جامعة "قادر هاس"، إن التوتر بالخليج يرجع لثلاثة أسباب؛ هي أولًا حقيقة دعم قطر لجماعة الإخوان الإرهابية، وثانيا التصريحات والمعلومات المنسوبة لأمير قطر، وثالثًا مد سياسة السلام والتعاون المشترك بين قطر وإيران والتي تسعى قطر من خلالها الاستقواء في مواجهة الرياض".

وأكد قاسم، أن هذه السياسة التي تتبعها قطر مع إيران ما هي إلا مناورة.

 

خلية تخابر قطرية إيرانية

وعقب الكشف عن خلية التخابر القطرية الإيرانية داخل أروقة الرئاسة اليمينة، تصدر هاشتاج "خلية تخابر قطرية إيرانية"، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

خلايا سرية

وقال ماجد زايد، إذا كان هذا كلام وزير الخارجية اعتقد أنه توجد خلايا وليس خليه فقط في الرئاسة اليمينة من التخابر القطرية الإيرانية.

 

"تميم" الدمية بن موزة

"الدمية ولد موزة وراء خلية تخابر قطرية إيرانية".. بهذه الكلمات وصف علاء العربي خلية التخابر المكتشفة بأروقة الرئاسة اليمنية.

 

دعم قطر للحوثيين

وتابع أبو خالد العتيق، قائلًا؛ "أنباء عن خلية تخابر قطرية إيرانية بمكتب الرئيس اليمني ثبت فيها تورط حزب الإصلاح اليمني بتسريب معلومات للحوثيين بدعم قطري".

 

قطر تتمادي بالتخريب

وأضاف سلطان أبو خليفة، "قد لا تعلم قطر بأن جميع تحركاتها مرصودة بالأدلة، وكان صبرنا عليها من باب النخوة جعلها تتمادى بأفعالها التخريبية".