عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية الأردن في أبو ظبي

عرب وعالم

اليمن العربي

​التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي مع معالي أيمن الصفدي وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة مساء اليوم في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأبوظبي.


وبحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي أيمن الصفدي خلال اللقاء آليات تنمية العلاقات الثنائية التي تشهد تطورا مستمرا في جميع المجالات بتوجيه ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين.


وأكد الجانبان خلال اللقاء الاعتزاز بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة والحرص على زيادة التعاون والتنسيق خدمة للمصالح الأخوية المشتركة.


واستعرضا آخر المستجدات الإقليمية خصوصا ما يتعلق بالأزمة السورية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي والجهود المبذولة لهزيمة الإرهاب، الذي يشكل خطرا يجب دحره عسكريا وأمنيا وفكريا وتعرية ضلاليته وعبثية طروحاته الظلامية.. وأكدا استمرار التعاون والتنسيق والتشاور لخدمة مصالح البلدين الشقيقين وللقضايا العربية والإسلامية.


ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بوزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني مؤكدا سموه عمق العلاقات الإماراتية الأردنية وحرص قيادة البلدين بشكل مستمر على تعزيزها في مختلف المجالات.


وأشاد سموه بدور المملكة الأردنية الهاشمية وجهودها المستمرة لتعزيز التعاون العربي وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.


من جانبه أشاد معالي أيمن الصفدي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني بالمكانة الرائدة التي تحتلها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي مؤكدا حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة.