جلف نيوز "اليمن يحتاج الى أن يقف العالم بجانبه"

أخبار محلية

 أرشيفية
أرشيفية

 في رمضان، يعتقد المسلمون أن تقديم الخير للمحتاجين هو أمر خاص بهم ، ولكن حتى لو لم تكن مسلما، فان فعل الخير خلال هذا الشهر هو أمر بالغ الأهمية.

في السنوات القليلة الماضية، هزت المنطقة حروب كارثية أثرت على ملايين الناس من سوريا إلى اليمن إلى ليبيا ... وتستمر القائمة. وهذا هو السبب في أن العمل الخيري الذي تقوم به الإمارات العربية المتحدة وجمعية الهلال الأحمر الإماراتي ، في جميع أنحاء المنطقة وخاصة في اليمن ، أمرا ضروري جدا وهناك حاجة ماسة له. وكانت جمعية الهلال الأحمر الإماراتي قد أعلنت يوم الخميس عن إطلاق ثلاث حملات لليمن كجزء من دعمها الإنساني المستمر للبلاد مع عدة مبادرات تشمل إرسال الإمدادات الطبية ووجبات الإفطار والملابس.

وقد ذكرت صحيفة جلف نيوز انه منذ اندلاع الحرب في اليمن، كانت جمعية الهلال الأحمر الإماراتي واحدة من المنظمات الرئيسية التي تقدم الرعاية الإنسانية لليمن، ومع انتشار الكوليرا مؤخرا، دخلت المجموعة في شراكة مع منظمة الصحة العالمية لمنع المزيد من الانتشار المرض واحتوائه.

وقبل أقل من شهر، رصدت منظمة الصحة العالمية 800 حالة تقريبا و 34 حالة وفاة على الأقل بسبب الكوليرا، مما يسبب جفافا مميتا نتيجة لفقدان السوائل المفرطة، بعد استهلاك المياه الملوثة بالبراز.

وقال مسؤولون في الأمم المتحدة إن عدد الوفيات الناجمة عن الكوليرا بلغ الآن 500 حالة، حيث تم الإبلاغ عن حوالي 000 60 حالة، وهناك توقعات بـ 000 150 حالة جديدة في الأشهر الستة المقبلة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن 17 مليون يمني "يعانون من انعدام الأمن الغذائي" مما يعني أنهم يفتقرون إلى إمدادات يمكن الإعتماد عليها للتغذية ، و 6.8 مليون يبعدون خطوة واحدة عن المجاعة.

 

ووفقا للصحيفة ، للمساعدة في جهود الإغاثة، يجب على المواطنين الاتصال بالجمعيات الخيرية الرسمية والمرخصة في دولة الإمارات العربية المتحدة لمعرفة ما يمكنهم القيام به للمساعدة في تخفيف معاناة الشعب اليمني.