ريتا حايك تدعو لمقاطعة هذا الفيلم.. "ما بدنا نجوم بتشجّع القتل"!

ثقافة وفن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انضمت الممثلة ريتا حايك إلى أصوات الاستنكار التي علت مؤخّراً، وحملات الدعوة إلى منع عرض الفيلم الهوليوودي "المرأة الخارقة"، المفترض أن يبدأ عرضه في الصالات اللبنانيّة.


الفيلم، الذي وضع في سياق التطبيع الثقافي مع اسرائيل، تلعب بطولته الممثلة الإسرائيليّة غال غادوت، وهي ملكة جمال إسرائيل سابقاً، والمجنّدة في الجيش الإسرائيلي، التي سبق وجاهرت بصوت عال في قتل أطفال غزّة في العام 2014.


وقالت ريتا حايك على صفحتها الخاصة عبر موقع "انستغرام" بعد أن نشرت صورة لـ"المرأة الخارقة": "ما بدنا نجوم بتشجّع القتل والظّلم والاحتلال بصالاتنا ببيروت". وأنهت حايك جملتها بهاشتاغ "#نعم_لمقاطعة_فيلم_wonderwoman"، و"#GalGadotIsanisraelisodier".


وانقسم الجمهور كالعادة بين مؤيّد ورافض للتعليق الذي قالته بطلة مسلسل "وين كنتي"، حيث انهالت كمية كبيرة من التعليقات على البوست، فهناك من قال: "خدمة في جيش الاحتلال الإسرائيلي واشتهرت على حساب دماء أطفال فلسطين نعم للمقاطعة وشكراً لك ولكلّ مقاطع". وآخر: "Seriously ma bada hal2ad"، وآخر: "العيب ع أصحاب الصالات والدولة لو انعرض هالفيلم في بلد عاني وبيعاني من الاحتلال".


يذكر أنّ وزير الاقتصاد اللبناني رائد خوري سارع إلى تلبية نداء المقاطعة، ووجّه كتاباً إلى المديريّة العامة للأمن العام طالباً منع الفيلم. وأحال في كتابه إلى مذكّرة صادرة عن الأمانة العامة للجامعة العربيّة بتاريخ 21/ 4/ 2016، "تتعلق بمنع عرض الأعمال الفنية التي تشارك فيها الممثلة الاسرائيلية غال غالوت".


وحايك تخوض السباق الرمضاني بمسلسل "وين كنتي" بالجزء الثاني. وهو من تأليف كلوديا مرشيليان، إخراج سمير حبشي، إنتاج "مروى غروب"، بطولة: ريتا حايك، كارلوس عازار، نقولا دانيال، رانيا عيسى، جان قسّيس، أنطوانيت عقيقي، جناح فاخوري، وفاء طربيه، نيكولا مزهر، آن ماري سلامة، ملاك الحاج، وغيرهم، ويعرض عبر شاشة "LBCI".