خبير قانوني: يجب تقديم أمير قطر لـ"الجنائية الدولية" بتهمة دعم الإرهاب

أخبار محلية

تميم
تميم

قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الليبي والخبير القانوني "عبدالحفيظ غوقة": إنه يجب تقديم أمير قطر والعديد من المسئولين فيها لمحكمة "الجنايات الدولية" بتهمة دعم الإرهاب في ليبيا منذُ بداية أحداث ثورة 17 فبراير وحتى الآن.

وفي تصريح صحفي، أشاد غوقة، بمبادرة الدكتور "عبدالرحيم علي" عضو مجلس النواب ورئيس تحرير صحيفة "البوابة"، التي دعا فيها لجمع الأدلة والأسانيد التي تدين دولة قطر وعبثها بأمن المنطقة العربية.

وأضاف غوقة: "التدخل القطري في ليبيا كان واضحاً منذُ أول يوم لثورة فبراير بتقديمها الدعم المالي والسلاح لأمراء الجماعات المتطرفة في ليبيا" , مشيراً إلى أن "رئيس الأركان القطري تجاوز رئيس الأركان الليبي وقتها عبدالفتاح العبيدي" , مؤكداً بالقول: "أكاد أجزم أن قطر هي من حرض على قتله لأنها كانت لا تريد قيام مؤسسة عسكرية في ليبيا عقب انتهاء الثورة".

وتابع غوقة: "التدخل القطري في الشأن الليبي وعلاقة الدوحة بزعماء الجماعات المتطرفة واضح وسافر ولا بد من اتخاذ إجراءات قانونية ضد سياساتها وردعها عن خراب المنطقة".

وأكد غوقة أهمية جمع الأدلة والأسانيد القانونية التي تدين دولة قطر وتثبت جرائمها في ليبيا، فالمدعى العام لمحكمة الجنايات الدولية يبحث وراء الأدلة والبراهين، لذلك تجميع المعلومات وراء دور رئيس الأركان القطري والعناصر العسكرية وعلاقاتها بالمجاميع الإرهابية في ليبيا والعسكريين الليبيين التي استهدفتهم الدوحة في ليبيا بداية من عبدالفتاح يونس، سيمكن من تقديم أمير قطر وجهازه العسكري والسياسي لمحكمة الجنايات الدولية.