لوس أنجلوس تايمز: إنجازات الإمارات تعدت الأرض.. ومحمد بن راشد قائد ملهم

عرب وعالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نشرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية على موقعها الإلكتروني، الأربعاء، مقالاً بعنوان "الإمارات تطلق خطة لاستعمار المريخ بحلول عام 2117"، أشاد فيه بالإنجازات القياسية التي حققتها الدولة على الأرض وحتى في الفضاء الخارجي، والدور الكبير التي تلعبه في تعزيز التعاون والتسامح مع جميع دول العالم، كما ثمن المقال جهود نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مشيراً إلى أنه "قائد ملهم وشاعر وفارس ومؤلف للعالم العربي".

وقالت "لوس أنجلوس تايمز" إن "الإمارات، تحاول أن تضع الناس على المريخ بحلول 2117، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين وروسيا ومجموعة من الدول الأوروبية، جنباً إلى جنب، مع جهد خاص من قبل رجل الأعمال إيلون موسك وشركة كاليفورنيا له سباسكس".

وأضافت الصحيفة أن "الدولة تستدرج كادراً من العلماء والمهندسين الشباب، وتأمل أن تتعاون مع العلماء الدوليين والأكاديميين الآخرين، لمعرفة أفضل وسيلة للنقل إلى المريخ وخيارات الغذاء والإسكان بمجرد وصول البشر".

وفيما يتعلق بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نشر الموقع تغريدة له على حسابه الرسمي على تويتر، يقول فيها: "نحن نطمح في القرن المقبل لتطوير العلوم والتكنولوجيا وشغف شبابنا للمعرفة".

كما أكدت أن "الشيخ محمد بن راشد، شاعر يبلغ من العمر 67 عاماً، وفارساً ومؤلفاً، بتعليم بريطاني، وحوالي 8 ملايين متابع على حسابه في تويتر"، لافتة إلى أنه "يرسل مجموعة من الرسائل الملهمة للعالم العربي وهو بمثابة القوة الدافعة وراء بعض مشاريع بلاده الأكثر إسرافاً، ويقع العديد منها في دبي".

وأضافت الصحيفة أن "الشيخ محمد بن راشد وصف خطة، بتسوية الناس على المريخ، كجزء من جهد واسع لبناء قطاع العلوم والتكنولوجيا، وإلهام الشباب، والحد من الاعتماد الاقتصادي للبلاد على النفط واستعادة التراث التاريخي للمنطقة، الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن (مركز العلوم وعلم الفلك)".

ونقلت "لوس أنجلوس تايمز" مقولة خاصة بنائب رئيس الدولة من كتابه "رؤيتي: التحديات في سباق التفوق"، وهي: "إذا أردنا البقاء ضمن صفوف العالم المتقدم، علينا أن نواكب السرعة التي يتطور بها العالم".