منسق المنظمات بلحج: الإمارات سباقة بالاستجابة للنداءات تطلقها السلطات

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد منسق المنظمات الدولية في لحج عبدالله الحجيلي،  أن الإمارات دائماً سباقة في الاستجابة للنداءات التي تطلقها السلطات المحلية، من بينها لحج لتعزيز الجهود الرامية لتحسين مستوى الخدمات الأساسية.

وأضاف في تصريح نشرته صحيفة "الاتحاد" الصادرة اليوم الأحد - تابعها "اليمن العربي" -  أن الإمارات عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تبذل جهوداً كبيرة لدعم عملية النهوض بالقطاعات الخدمية في لحج والمحافظات المحررة.

وأضاف الحجيلي أن «هذا الدعم السخي يمثل عملاً إنسانياً جليلاً يدل على وفاء الأشقاء وروح العطاء والخير الذي يبذلونه من أجل التخفيف من معاناة المواطنين.

 لافتاً إلى أن هناك تدخلات وبصمات واضحة في قطاعات خدمية أساسية، على رأسها التعليم والمياه والصحة، إلى جانب الجهود الإغاثية الأخرى التي أسهمت في دفع عملية تطبيع الأوضاع إلى الأمام».

 وثمنت السلطات المحلية في لحج الدور الإماراتي والدعم المقدم إلى محافظة لحج في مجالات وقطاعات أساسية عدة، مؤكدة أن هذا الدعم ليس غريباً على الأشقاء الذين شرعوا في تنفيذ سلسلة من المشاريع التنموية التي أعادت الأمل والحياة إلى المحافظة عقب الدمار والخراب الذي خلفته الحرب التي شنتها الميليشيات الانقلابية على لحج.

كما عبر مدير مؤسسة الكهرباء في عدن، المهندس مجيب الشعبي عن شكره وتقديره للاستجابة السريعة لدولة الإمارات في تقديم المساعدة العاجلة لقطاع الكهرباء الذي يواجه صعوبة وعجزاً في التوليد.

 وأضاف أن هذه اللفتة الإنسانية من قيادة دولة الإمارات ليست الأولى لمدينة عدن، فهناك جملة مساعدات سابقة تم تقديمها عقب تحرر المدينة في منتصف يوليو 2015، وأسهمت في تعزيز الطاقة التوليدية وتطبيع الأوضاع عقب انتهاء الحرب بشكل كبير.