مراقبون يسخرون من تقرير الجزيرة بشأن السجون في عدن وفضيحة منظمة سام

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سخر مراقبون من التقرير الذي أوردته قناة الجزيرة القطرية حول السجون في مدينة عدن والذي جاء في هذا التوقيت لتغطية تصريحات تميم بشان علاقته بدول الخريلج وموقفه من إيران.

وتسائل المراقبون لماذا لم تتحدث قناة الجزيرة عن الوضع في المكلاء أثناء سيطرة القاعدة فيها وهو ما يدعو للتشكيك بسياسة قطر المبوهة في اليمن لاسيما وأنها تقدم نفسها عضو في التحالف العربي لدعم الشرعية.



استناد على منظمة وهمية:

وقدمت قناة الجزيرة تقرير مفبرك حول السجون في عدن استندت فيه على منظمة سام، وهي منظمة وهمية لم يسمع اليمنون عنها من قبل.

وكانت منظمة سام وصفت الحرب على الارهاب في المناطق الجنوبية بأنها انتهاكات لحقوق الانسان بحسب تقرير نشرته في 10 مارس 2017م، وهذا الحملة كانت قوات الأمن بدعم من التحالف العربي نفذتها  ضد الجماعات الإرهابية المنتمية للقاعدة وداعش، انتهت بتطهير 4 مدن يمنية هي: عدن ولحج وأبين وحضرموت، وتمكنت قوات متخصصة في مكافحة الإرهاب ضبط قيادات بارزة في التنظيم.

واعتبر تقرير منظمة سام أن العمليات الأمنية التي قتل فيها 3 من أبرز قادة التنظيم في لحج، على أنها انتهاكات ضد مدنيين، مع أن تلك العمليات سقط فيها قتلى من قوات الحزام الأمني وأحبطت عمليات إرهابية كبيرة".


المراقبون وصفوا أن محاولة استناد قناة الجزيرة لتقرير مظمة سام هي فضيحة إعلامية وسياسية إذ أن هذا الدعم للاعمال التخريبية في المناطق المحررة هو ما يحتم وضع تحركات القناة وداعميها محط شك وريبة.