الأردن يدين الهجوم الارهابي الوحشي على مجموعة من الأقباط في المنيا

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أدان الأردن بشدة الهجوم الارهابي المروع والوحشي الذي تعرضت له حافلة تقل عددا من الأشقاء المصريين الأقباط كانوا يتجهون إلى دير الانبا صامويل في المنيا، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا الأقباط غالبيتهم من الأطفال.


وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني إن الأردن يدين بأشد العبارات هذا الهجوم الوحشي اللإنساني الذي يكشف من جديد الأساليب الدنيئة التي يلجأ إليها الارهابيون الخوراج بترويع الآمنين ومحاولة اخفاء جرائمهم وافعالهم الجبانة خلف دوافع دينية ومحاولة لبث الفرقة والفتنة في صفوف المصريين.


وأكد على الثقة ان مصر قيادة وشعبا ستقف مثلما كانت على الدوام في وجه الارهاب ومحاولات الارهابيين زعزعة امنها واستقرارها.


وأعرب المومني عن الوقوف الى جانب مصر في هذه الظروف العصيبة وفي كل الظروف، ويجدد دعوته لتكاتف الجهود من اجل القضاء على الارهاب وتجفيف هذه الظاهرة المؤرقة والمقلقة للانسانية جمعاء.


وقدم المومني العزاء باسم الحكومة للحكومة المصرية ولاهالي الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.


كما اجرى رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي اتصالا هاتفيا أمس الجمعة، مع رئيس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل عبر خلاله عن ادانته للهجوم الارهابي البشع.


وأكد الملقى وقوف الاردن الى جانب الشقيقة مصر في مواجهتها للارهاب والارهابيين، ومؤكدا وقوف الاردن إلى جانب مصر في كل الظروف والاحوال.


وقدم التعازي للحكومة المصرية ولذوي الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.