كيف نسف النائب العام مزاعم وجود سجون سرية تابعة للإمارات في عدن؟

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نسفت الزيارة التي قام بها النائب العام الدكتور علي الأعوش، في 24 الشهر الجاري، إلى سجن المنصورة المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، إدعاءات ومزاعم نشطاء حزب التجمع اليمني للإصلاح ذراع الإخوان المسلمين في اليمن، حول وجود إستخدام الإمارات لهذا السجن كمعتقل سري .


وجاء في خبر وكالة سبأ الرسمية، أن النائب العام الدكتور علي الاعوش زار سجن المنصورة المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن، وأطلع على احوال السجناء وأوضاعهم فيه.


وتضمن الخبر قيام النائب العام بتفقد سير العمل في مراكز التوقيف، مشيداً بجهود وكلاء النيابة في عدن، من خلال البت في القضايا غير الجسيمة والإفراج عن 124 سجينا ممن يستحقون الإفراج، وحثهم على بذل المزيد من الجهود خلال فترة الإجازة القضائية واستمرار من المناوبة خلالها.


وتدحض هذه الزيارة الرسمية، المزاعم التي تحدث عنها نشطاء الإصلاح بإن سجن المنصورة المركزي ومراكز التوقيف غير خاضعة لسيطرة الشرعية في عدن .


ودأب النشطاء خلال الفترة الماضية على نشر مزاعم تتحدث عن غياب أي رقابة حكومية لسلطة الشرعية على هذا السجن ومراكز التوقيف التي زعمت بإن الإمارات تسيطر على هذه السجون وتمنع تدخل الحكومة في شئونها .