قطر والاخوان يهربون من فضيحتهم بتقرير كاذب عن الإمارات

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

 سارعت مواقع حزب الاصلاح "الاخوان " بالتوافق مع دولة قطر على نشر التقرير  الذي صدر عن أذرع هذه الجهات واتهم دولة الامارات العربية بإنشاء سجون سرية في الجنوب اليمني في محاولة فاشلة لتشويه الدور الإماراتي تجاه اليمن.

ورأى مراقبون أن نشر قناة الجزيرة، وترويج الاخوان لهذا التقرير يأتي بعد فضحها من قبل الدول العربية، في ضربها التحالف العربي من الظهر وهو ما ظهر جليا في تصريحات أمير قطر تميم بن حمد والتي غازل فيها إيران الشيطان الأكبر فى اليمن على حسا ب الدول العربية.

وتكفلت قناة "الجزيرة" القطرية بهذا الرد، حيث أوردت على موقعها الإلكتروني تقريراً نقلاً عن منظمة "سام" للحقوق والحريات حول ما وصفته تورطاً لدولة في التحالف العربي في اليمن في انتهاكات لحقوق اليمنيين.

وكشف التقرير، الذي يرتقي إلى مقام أول انتقاد من قبل القناة الممولة قطرياً لأنشطة التحالف العربي في اليمن، عن وجود سجون سرية في مدن عدن والمكلا وسقطرى وحضرموت جنوب اليمن، وتتم إدارتها بشكل خارج عن القانون من قبل تشكيلات عسكرية خارجة عن سيطرة السلطة اليمنية..

وأضاف التقرير: تشرف على هذه التشكيلات قوات إماراتية، وأصبحت هذه السجون تشكل ظاهرة خطيرة في اليمن، خاصة في العاصمة صنعاء، وقد انتشرت أيضاً في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية خاصة في محافظتي عدن وحضرموت بعيداً عن رقابة وإشراف السلطة القضائية..

لقطرية حديثها هذا بتصريحات مسؤول الرصد في المنظمة الحقوقية، توفيق الحميدي، الذي قال في مقابلة مع "الجزيرة" إن لدى منظمته كافة الوثائق والدلائل التي تثبت ما جاء في التقرير، مؤكداً أن اتهام هذه القوات قائم على أدلة وحقائق وثقتها فرق رصد ميدانية تابعة للمنظمة الحقوقية..

وأضاف الحميدي في مقابلة له مع "الجزيرة" أن منظمته وثقت 450 اسماً في عدن والمكلا، منهم من تمت تصفيتهم ومنهم من تعرضوا للتعذيب