السيسي: سنواجه معاقل الإرهاب داخل مصر و خارجها

عرب وعالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن هدف الإرهابيين هو إسقاط الدولة المصرية وإحداث فتنة بين المسلمين والأقباط، مشيرًا في كلمة للشعب المصري بعد الحادث الإرهابي الذي أسفر عن مقتل 28 قبطيا بمحافظة المنيا، جنوبي مصر، الجمعة (26 مايو 2017)، إلى ضرورة أن يحافظ المصريين على تماسكهم بوجه هذه الهجمات الإرهابية.

 

وكشف السيسي عن أنه تم توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين اليوم، ردا على الهجوم الإرهابي، لافتا إلى أنه لن يتردد في ضرب معسكرات الإرهاب في داخل وخارج مصر، وقال إن مصر تواجه الإرهاب نيابة عن العالم كله.

 

وأضاف: "بعد سقوط النظام الليبي، كنا نعلم أن هناك شرا كبيرا سيأتي لمصر، وكانت القوات توجد على الحدود لتأمين البلاد، وخلال العامين الماضيين فقط، حجم عربيات الدفع الرباعي التي عبرت الحدود إلى مصر، اقترب من الـ1000 سيارة، وخلال الثلاثة أشهر الماضية نجحت القوات المصرية في تدمير 300 سيارة تقريبا".

 

ووجه السيسي كلمة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدا فيها ثقته في قدرته على مواجهة الإرهاب، مؤكدا ضرورة معاقبة الدول التي تدعم الإرهاب دون مجاملة أو مصالحة، قائلا "سنهزم الإرهاب إذا تحركنا وفقا لمقررات قمة الرياض".