حملة موسعة خلال رمضان للهلال الأحمر الإماراتي باليمن

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية



تنفيذاً لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تنفذ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة إغاثية موسعة في اليمن خلال شهر رمضان المبارك يتم خلالها توزيع 75 ألفا و600 سلة غذائية و110 أطنان من التمور و50 طنا من السكر و3 آلاف بطانية والأدوية في عدد من المدن اليمنية في وقت تسلم المركز الإقليمي للإمداد الدوائي في عدن أدوية خاصة بعلاج الحميات.

كما تأتي الحملة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبمتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وسيتم خلال الحملة توزيع 75 ألفا و600 سلة غذائية و110 أطنان من التمور و50 طنا من السكر و3 آلاف بطانية والأدوية في كل من أبين وتعز ولحج والظالع وحضرموت وشبوة ومأرب وسقطرى.

تخفيف معاناة

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات وبفضل قيادتها الرشيدة تمضي قدما في تنفيذ مبادراتها التنموية والإنسانية لتخفيف المعاناة على الساحة اليمنية.. موضحا سموه أن تقديم هذه المساعدات الخارجية المكثفة لليمن الشقيق تأتي في إطار الاستجابة الإنسانية والتنموية لدولة الإمارات تجاه الأزمة الراهنة في اليمن من أجل إغاثته ومساعدته على اجتياز محنته الحالية.

وقال سموه إن الإمارات آلت على نفسها الوقوف بقوة في وجه التحديات التي تجابه الأشقاء في اليمن وتعزيز مجالات التضامن الإنساني معهم في مختلف مجالات الحياة الضرورية وتحسين الأوضاع الإنسانية والحد من تداعياتها وتأثيرها في حياة المدنيين والفئات الأشد احتياجا. وأوضح أن تداعيات الأحداث الجارية في اليمن فاقمت أوضاع المتأثرين وزادت من حدة الاستضعاف خاصة بين الأطفال والنساء.

تسليم

إلى ذلك سلمت هيئة الهلال الأحمر أدوية -خاصة بعلاج الحميات- إلى المركز الإقليمي للإمداد الدوائي في عدن. وتهدف المساعدات إلى تلبية الاحتياجات الإنسانية والطبية للشعب اليمني .

لا سيما في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها البلاد وانتشار الأمراض المعدية مثل الكوليرا. من جهة أخرى بحث مدير الهلال الأحمر الإماراتي بعدن خالد المزروعي مع مدير منظمة الصحة العالمية بعدن هنري داولين الأوضاع الصحية التي تعيشها المحافظات اليمنية جراء تفشي وباء الكوليرا.