تعرف على أسباب احتفال القادسية والكويت بلقب الدوري في وقت واحد

رياضة

احتفال القادسية والكويت
احتفال القادسية والكويت

نصب فريق القادسية الكويتي نفسه بطلا للدوري الكويتي لهذا الموسم، على الرغم من تتويج نادي الكويت بلقب الدوري بعد فوزه على مضيفه السالمية 2-1 الخميس في المرحلة الثلاثين الاخيرة.

ويأتي احتفال القادسية الغير رسمي ببطولة الدوري، لما حدث من أزمة سابقة بتقدم فريق العربي بشكوى ضد الكويت بعد انتهاء أحد المباراتين في الدوري سبب مشاركة أحد اللاعبين الموقفين في المباراة، حينها كان الكويت فائزا بثلاثية نظيفة.

وقبلت الهيئة العامة للرياضة في الكويت شكوى فريق العربي قبل أن تُقرر إلغاء نتيجة المباراة واحتسابها لصالح العربي واعتبار الكويت خاسرا بثلاثية مقابل لا شيء.

بعد ذلك تقدم مجلس إدارة الكويت بشكوى في المحكمة الإدارية ضد قرار الهيئة العامة للرياضة،وعلى إثر ذلك ألغت المحكمة الإدارية قرار الهيئة العامة للرياضة وقررت فوز فريق الكويت بدلا من العربي. هنا قدمت الهيئة العامة استشكالا ضد الحكم الصادر.

وقبل ساعات قليلة فقط من انطلاق الجولة الأخيرة من الدوري الكويتي اليوم الخميس، جاء قرار محكمة الاستئناف وتم رفض الاستشكال واعتماد فوز الكويت بدلا من العربي.

الامر الذي جعل القادسية يخرج عن شعوره، بما جاء في صدر هذا القرار من قلب للموازين وضياع بطولة محققة، بناءا على القرار السابق من هيئة الرياضة باحتساب النتيجة لصالح العربي.

بعد ذلك القرار أصبح القادسية بين حاجزين مانعين يصعبان عليه مهمة حصد بطولة الدوري، وأصبح فريق الكويت يحتاج فقط إلى التعادل أمام السالمية في الجولة الأخيرة ليتوج باللقب، بعد أن كان من المقرر أن فوز القادسية باي نتيجة تؤهله للفوز بالدوري.

احتفل فريق الكويت بعد فوزه على السالمية بثنائية، بينما  فريق القادسية والذي فاز برباعية مقابل لا شيء، احتفل لاعيبه في الملعب وأعلن النادي تتويجه باللقب!