مصادر مقربة من هادي تؤكد تعرضه لضغوط من الإخوان لاتخاذ موقف مؤيد لقطر

أخبار محلية

الرئيس عبدربه منصور
الرئيس عبدربه منصور هادي

أكدت مصادر مقربة من الرئيس عبدربه منصور هادي، يوم أمس الأربعاء، أنه تعرض لضغوط شديدة من قبل اللواء علي محسن الأحمر وقيادات في حزب الإصلاح (إخوان اليمن) لإجباره على اتخاذ موقف سياسي مؤيد لدولة قطر.


 

وقالت المصادر لموقع “عدن الغد” إن “هادي أبلغ بضرورة اتخاذ موقف علني مؤيد لقطر، لكنه أبلغ الأحمر والقيادات الإصلاحية أن الأفضل هو اتخاذ موقف محايد في الأزمة الخليجية الأخيرة”.


 

وأشارت المصادر إلى أن هادي فوجئ بنشر خبر مؤيد لقطر في وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” بشأن موقف الحكومة اليمنية من الأزمة بين قطر ودول الخليج، ما دفعه للضغط لاحقاً لسحبه.


 

وكانت الحكومة اليمنية سحبت، في وقت سابق، بياناً كشف تأييدها وانحيازها لقطر في مواجهة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات المستاءتين من سياسات الدوحة.


 

ونشر البيان في وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” في نسختها الخاضعة للشرعية، لكنه حذف لاحقاً إلا أن وسائل الإعلام المحلية تناقلته على نطاق واسع قبل حذفه.


 

وقالت الحكومة اليمنية في البيان، الذي جاء بعنوان “الحكومة تثمن الدور القطري في اليمن”، أن ما تداولته وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية السعودية والعربية تعقيباً على تصريحات منسوبة لأمير قطر هاجم فيها دول الخليج، “افتراء وتضليل مشبوه”.