عقاب عربي قاسي على قطر بعد تصريحات "تميم" ضد الخليج ومصر

أخبار محلية

أمير قطر
أمير قطر

انتفضت الدول العربية ودول الخليج على وجه الخصوص ضد دولة قطر بعد التصريحات العدائية التي صدرت عن أمير قطر تميم بن حمد والتي غاذل فيها إيران وحزب الله على حساب الوحدة العربية بالإضافة الى مواقف قطر الداعمة لجماعة الإخوان.

وقامت دولة الإمارات بحجب جميع المواقع الإعلامية القطرية، طبقا لما تم نقله مصدر بوزارة الخارجية الإماراتية، مشيرا إلى أن هذا الإجراء جاء على خلفية تصريحات أمير قطر .

وفي سياق متصل أعلن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي “توتير”، أن السلطات السعودية قد قامت حجب موقع قناة الجزيرة القطرية، من على أرضيها السعودية.

 كما أثارت تصريحات “تميم بن حمد آل ثان” حالة من الاستياء لدى العديد من الدول بعد شنه هجومًا عنيفًا على دول مجلس التعاون الخليجي رغم كون قطر أحد أعضاء المجلس.

ذكرت صحيفة "سبق" السعودية، أن الجهات المختصة في السعودية بدأت بحجب كل الصحف القطرية وموقع قناة "الجزيرة"، حيث سيتم الحجب الكلي على جميع المستخدمين..

وشملت قائمة المواقع القطرية الإلكترونية التي يجري حجبها: "الجزيرة نت، والجزيرة الوثائقية، والإنجليزية، ووكالة الأنباء القطرية"، وصحف: "الوطن، والراية، والعرب، والشرق".

وقبلها، حظرت هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة الدخول إلى الموقع الإلكتروني القطري لـ"الجزيرة نت".

وقالت الهيئة، في التنويه الذي يظهر للمستخدمين من داخل دولة الإمارات، إن "محتويات الموقع تم تصنيفها ضمن المحتويات المحظورة التي لا تتطابق مع معايير هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية".

ونشرت قناة العربية، قرار وزير الخارجية القطري، سحب سفراء قطر من السعودية ومصر والكويت والبحرين والإمارات، نظرا لزعمه بوجود مؤامرة لتشويه سمعة قطر من جانب هذه الدول، وطالب وزير الخارجية السفراء مغادرة هذه الدول خلال  24 ساعة..

ودخلت مصر على خط الأزمة بين قطر ودول الخليج، بعدما حجبت السلطات، مساء الأربعاء، موقع فضائية "الجزيرة نت "القطرية، بعد ساعات من حجبها في السعودية والإمارات والبحرين على خلفية تصريحات نسبت لأمير قطر.

كما حجبت السلطات، موقع "الجزيرة مباشر" ومواقع قطرية أخرى مثل "هافنغتون بوست عربي" و"عربي 21".