تطبيق إنستاجرام يتلقى ميزات جديدة على منصتي الأندرويد و iOS

تكنولوجيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

على مدى الأشهر القليلة الماضية أو نحو ذلك، قامت شبكة إنستاجرام بإضافة العديد من الميزات الجديدة إلى شبكتها الإجتماعية. وبطبيعة الحال، معظم تلك الميزات تم إستعارتها من تطبيق Snapchat، ولكن ما زال من المثير للإهتمام أن نلاحظ بأن شبكة إنستاجرام لا تريد أن تبطئ في هذا الصدد.

أما وقد قلنا ذلك، فقد أعلنت شبكة إنستاجرام اليوم عن إضافتها لإثنتين من الميزات الجديدة، وهي الموقع ( Location ) وهاشتاج القصص ( Hashtag Stories ) والتي يمكن إيجادها في قسم Explore.

عندما تدخل إلى التبويب Explore، سترى حلقة القصة ( Story ) في الجزء العلوي، تعرض القصص التي تحدث بالقرب منك. هذه القصص تأتي من الأشخاص الذين إستخدموا الملصقات الجغرافية. عند البحث عن أي مكان في العالم، فإن حلقة القصة ستظهر هناك في الأعلى مع أفضل القصص التي حدثت في ذلك المكان.

هاشتاج القصص ( Hashtag Stories ) شقت طريقها أيضا إلى تبويب Explore. هذه سوف تساعدك على العثور بسهولة على القصص ذات الصلة بإهتماماتك أو أي هاشتاج محدد. لذلك، عندما تبحث عن هاشتاج، حلقة القصة في أعلى الصفحة ستضم مجموعة من القصص التي تستخدم نفس الهاشتاج. هذه القصص يتم إنشائها من قبل الأشخاص الذين إستخدموا هاشتاج المواقع في القصص الخاصة بهم.

إذا تم عرض قصتك بطريقة ما من هذا القبيل، سيكون هناك خط في الجزء العلوي من عارض القصص سيخبرك بعدد الأشخاص الذين شاهدوا ذلك. إذا كنت تريد إستخدام موقع معين أو ملصقات لهاشتاجات معينة ولكنك لا تريد أن تظهر قصتك في تبويب Explore، فما عليك سوى النقر على X في قائمة المشاهدين في القصص ( Stories ) الخاصة بك.

عموما، خاصية القصص الجغرافية ( Location Stories ) متاحة في تبويب Explore بدءًا من النسخة 10.22 من تطبيق إنستاجرام والتي تم إطلاقها بالفعل على متجري iTunes App Store و Google Play Store. أما بخصوص ميزة Hashtag Stories في تبويب Explore، فسوف تصل في الأسابيع القليلة المقبلة.