وزارة حقوق الإنسان تدين بشده المجازر ضد المدنين في تعز

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزاره حقوق الانسان اليمنيه ان جرائم مليشيات الحوثي ضد المدنين في تعز مستمره لليوم الثالث على التوالي.


وارتبكت المليشيا مجزرة جديدة بحق المدنيين حيث سقطت 3 قذائف اطلقتها الميليشيا على الاحياء السكنية وسط المدينة مخلفة 18 ضحية بين قتيل وجريج .


لترتفع الحصيلة الاولية من الاستهداف المباشر والقصف العشوائي خلال ثلاثة ايام من 21 مايو الى 23 مايو 2017 اكثر من (36) ضحية مدنيا منهم (14) قتيل و(22)جريحا اغلبهم إصابته خطيرة وبالغة.


كما سقط اكثر من (11)طفل بين قتيل وجريح بالاستهداف المباشراو العشوائي للمنازل وللحارات التي لايتواجدبها سوي المواطنين المدنيين اغلبهم من النساءوالاطفال واكدت الوزاره في تقرير لها ان هذه الجرائم تبرز يبرزبذلك مدى استخفاف هذه الميليشيا بأرواح المواطنين واستعدادهم الدائم لجعل المدنيين هدفاً لأعمالهمالعسكرية اودروعاًبشرية تجسيدالروح القتل والدمارالذي تمارسه هذه الميليشيات ضد كل ابناءاليمن.


وأكد التقرير تأتي هذه الجرائم والتصعيد ضد المدنيين اثناء زيارة المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ الى صنعاء المحتلة من الانقلابين وتواجده بها وان دل هذا على شيء انما يدل على رفض واستهتار الميليشيا الانقلابية باي مساعي دولية نحو السلام .


وقالت وزارة حقوق الانسان اذ تنشر هذا التحديث لانتهاكات ميليشيا الحوثي وصالح فإنها تدين هذاالعمل الإجرامي الجبان وتؤكد ان المجرمين سينالون اعقابهم عاجلا ام اجلا مؤكدة في الوقت ذاته ان هذه الجرائم لا تسقط بتقادم .


ودعت الوزاره المنظمات الحقوقية الإقليميةوالدولية وعلى راسهم مكتب مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان للقيام بواجبها في الضغط والوقوف بحزم ضد هذه الميليشيا واجرامها بحق المدنيين واتخاذ الاجراءات الكفيلة بإدانتها وإنهاءاعمالهاالتدميرية.