بالتفاصيل الكاملة.. معارك هي الأعنف شرق تعز وهذه خسائر الحوثيين والشرعية والمدنيين

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سقط شهيدان من الشرعية وجرح ثلاثة مدنيين، فيما قتل وأصيب العشرات من المليشيا الإنقلابية، في معارك هي الأعنف جرت بين الشرعية والانقلابيين شرق محافظة تعز، جنوب صنعاء 256كم.

وأوضحت مصادر "اليمن العربي"، أن شهيدين من أفراد الجيش الوطني سقطا وقتل وجرح عشرات من المليشيا الإنقلابية في معارك بالجبهة الشرقية ومحيط التشريفات والقصر.

كما جرح ثلاثة مدنيين نتيجة أطلقتها المليشيا الإنقلابية وسقطت في محيط المستشفى الجمهوري بمدينة تعز.


وفي التفاصيل، شهدت الجبهة الشرقية شرق مدينة تعز اشتباكات عنيفه في محيط كلية الطب واسوار معسكر التشريفات بعد السيطرة على عدد من العمارات ذات أهمية التي كانت تتمركز فيها قناصات المليشيات.

وجاءت هذه المعارك لتحرير القصر الجمهوري والأحياء المجاورة له من المليشيات الإنقلابية بحسب قيادات ميدانية.


وذكرت المصادر، أن "أبطال الجيش الوطني نفذوا هجوماً واسعاً على مواقع الحوثيين شرق المدينة فيما قام الحوثيون كالعادة بشن قصف عنيف على الأحياء السكنية شرق المدينة.

ويقود المعارك من جانب الشرعية القائد العقيد يحيى الريمي قائد القطاع الثاني باللواء ٢٢ميكا في معسكر التشريفات ومحيط مدرسة صلاح الدين ضد المليشيا الإنقلابية.

كما تدك مدفعية الجيش الوطني أوكار الحوثيين في محيط التشريفات ومدرسة صلاح الدين وإصابات مباشرة في صفوف الحوثيين.

وأبطال الجيش الوطني (جبهة المحافظة) يسيطرون على #عمارة_الدهبلي والتي كانت تشكل عائقا كبيرا أمام تقدم الأبطال.

ومقتل أحد عناصر المليشيا الإنقلابية في الركن الشرقي لمدرسة صلاح الدين خلال المواجهات

أبطال الجيش الوطني يسيطرون على #عمارة_أرحب المحاذية لكلية الطب والمطلة على شارع القصر الجمهوري شرق المدينة، و #يضيقون_الخناق بشكل أكبر على المليشيا الإنقلابية المتحصنة بمبنى البنك المركزي الجديد.