كهرباء قطر في عدن .. مشروع إعلامي لا تأثير له على الواقع

تقارير وتحقيقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إثيرت زوبعة إعلامية على مشروع محطة الكهرباء التي أعلنت قطر عن إنشائها في العاصمة المؤقتة عدن، بقوة ستين ميجا وات، قبل أن يعلن رئيس الوزراء، إدخالها الخدمة خلال يومين .

غير أن المواطنين لم يلمسوا حتى الآن أي تحسن في خدمة الكهرباء على الرغم من إعلان كثير من نشطاء حزب التجمع اليمني للإصلاح الموالي لقطر الراعية لجماعة الإخوان عن دخول المحطة على مراحل في شبكة عدن .

وخلال الساعات الماضية إزدادت معاناة السكان مع إستمرار إنقطاع التيار الكهربائي لمدة أربع ساعات غير أن ساعات التشغيل إنخفضت بشكل مريب الأمر الذي أثار تساؤلات السكان عن حقيقة هذا المشروع ومدى تأثيره على الشبكة العامة .

ويرى مراقبون أن ما أعلنت عنه الحكومة كان محاولة للتأثير على المليونية التي شهدتها العاصمة عدن، دعماً للمجلس الإنتقالي الجنوبي .. مشيرين إلى أن المحطة لم ولن تدخل الخدمة طالما إستمر الرفض الشعبي لأي تواجد إخواني أو محاولة لأخونة المحافظة والوظائف الحكومية فيها .

وأضافوا ان مشروع كهرباء قطر هو عبارة عن مشروع إعلامي يهدف من وراءه إبتزاز الحكومة المحلية في عدن والضغط على الحراك الجنوبي بموافقة حكومة الشرعية للرضوخ لأجندتهم التي ترفضها عامة الشعب .