القوات العراقية تنفذ عملية استباقية ضد داعش في صحراء الأنبار

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكر قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي، اليوم الإثنين، أن "قوات عسكرية عراقية نفذت عملية استباقية ضد تنظيم داعش في مناطق متفرقة غربي محافظة الأنبار (188كم غربي بغداد).


وقال المحمدي، في بيان صحفي اليوم إن "قيادة عمليات الجزيرة والفرقة السابقة، تنفذ حاليا عملية استباقية بالتعاون مع طيران التحالف الدولي وطيران الجيش العراقي ورجال العشائر في مناطق مابين قضاء عنة وقضاء القائم غرب الانبار التي تقع ضمن سيطرة تنظيم داعش".


وأضاف أن "العملية أسفرت حتى منتصف اليوم عن تقدم القوات العراقية بمسافة 40 كيلو مترا في عمق الصحراء وقتل عشرات الارهابيين وحرق الياتهم ومعداتهم".


وتشكل مناطق أقصى غربي العراق في الرطبة والقائم القريبة من الحدود العراقية- السورية، بالإضافة إلى مناطق أخرى قريبة منها في صحراء الأنبار مصدرا للقلق للقوات العراقية لأن عناصر داعش تهاجم القوات العراقية وتفر باتجاه الحدود السورية أو الاختباء في الصحراء الواسعة في الأنبار.


وتمكنت القوات العراقية منذ نحو عام من طرد داعش من المناطق السكنية في الأنبار، وخاصةً مدينتي الرمادي والفلوجة ومناطق أخرى عديدة في عملية عسكرية استمرت أشهر، فرت خلالها عناصر داعش الى الصحراء الممتدة بين الحدود العراقية السورية والأردنية.


ويقوم الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي بين الحين والآخر بملاحقة عناصر داعش داخل الأراضي السورية بالتنسيق مع السلطات السورية.