الزبيدي يلمح إلى إعلان الانفصال رسميا

أخبار محلية

عيدروس الزبيدي
عيدروس الزبيدي

وجه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي، كلمة لأنصاره الذين حضروا  في ساحة العروض بعدن، لاحياء ذكرى ما اطلقوا عليها بـ" فك الارتباط في 21 مايو 194.

وقال الزبيدي في كلمته "اننا معكم نعيش معكم لحظة بلحظة انا وزميلي النائب هاني بن بريك واعضاء المجلس المتواجدين خارج الوطن، وان هذه اللوحة الجنوبية المرسومة رجالا ونساء، شباب وضباط وصف ضباط وعمال ونقابات، وتعتبر رسالة واضحة للعالم تأييدا للمجلس الانتقالي الجنوبي كطليعة قيادية معبرة عن هدف شعب الجنوب باستعادة دولته، في اشارة وصفها محللحلون بانها اعلان صريح بانفصال جنوب اليمن عن شماله".

وأسرف الزبيدي في شكر الامارات التي يتهمها الكثيرون بأنها تقف وراء اعلان المجلس، مخاطبا جماهيره احيكم من ارض العروبة والاصالة والتاريخ من ارض الشيخ زايد طيب الله ثراه..ارض الابطال.. ارض الجيش العربي الاماراتي الذي سطر اروع ملاحم البطولات لتحرير عدن ولحج وابين وبقية المحافظات المحررة وقدم الشهداء لحماية الامن العربي وتحرير الارض من المليشيات الحوثية التابعة للتمدد الايراني".

وتدارك الموقف ووجه شكره للسعودية التي قال إنها تخوض معركة مصيرية لايقاف التمدد الايراني التواسعي، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك 'سلمان بن عبدالعزيز".