لماذا كان التوظيف في شركات النفط قاصراً على غير الجنوبيين!

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وثيقة مسربة لإدارة شركة بترو مسيلة حيث تطلب الشركة فيها التوقيع للمئات من خارج محافظة حضرموت.

 

وجاء في الرسالة بسرعة التوقيع واستكمال إجراءات التوظيف في ظل حماية أبناء مناطق الامتياز للشركة بعد الانسحاب المفاجئ للجيش مما أدى لهروب العمال من خارج حضرموت.

 

علما أنه يتواجد المئات من الموظفين الوهميين والعمالة الفائضة في مكتب قطاع 10 من أبناء المتنفذين وهو ما دعاهم نص البيان لتوقيع العقود وحرمان المئات من أبناء حضرموت الخريجين من التوظيف ومن يقوموا بحماية تلك الشركة .

 

وكشفت تلك الوثيقة بعد وعود محافظ حضرموت اللواء الركن " احمد سعيد بن بريك" بتوظيف 600 خريج في شركات النفط وهو ما يكشف نوايا تلك الشركات اتجاه أبناء حضرموت وسيرها على خطى مافيا النفط وامتلاك وظائف تلك الشركات لموظفين من المحافظات الشمالية الذين منعوا مؤخرا من دخولهم الشركات النفطية  بحضرموت.

 

كما كشفت مصادر مؤكدة أن حقل الصامت النفطي بالخشعة دوعن بمحافظة حضرموت يتعرض لعملية استنزاف كبيرة وبصورة متواصلة من خلال قيام عصابة تابعة للسلطة باستنزاف أبار النفط من ذلك الحقل الذي يحوي أكثر من خمسين بئر نفطية وتبلغ طاقته الإنتاجية من 15-20 ألف برميل يومياً.

 

 

في لقاء مع مدير مكتب النفط والمعادن في حضرموت قال: 'تم اكتشاف ملفات توظيف غريبة لابناء المسؤلين شماليين لدى شركة النفط في حضرموت حيث هناك موظف لا يداوم وهو يعيش في دولة خارج اليمن وراتبه ٢٩٠٠.٠٠٠".

 

وأضاف: "الي ما عرف يقراء الرقم هو اثنين مليون وتسعمائة الف ريال يمني راتب شهر من غير ازدواجيه الرواتب وناس تستلم في صنعاء رواتب وليس على رأس العمل من أبناء مسؤولين ومتنفذين وأبناء حضرموت أهل الأرض بدون رواتب".

 

وروى المسؤول الاول في مكتب النفظ بحضرموت سلسلة من اساليب الهيمنة على الثروة النفطية طيلة الفترة الماضية من السيطرة على كل الخدمات داخل الحقول لصالح متنفذين، مشيرا الى الاستحواذ على التوظيف والعبث بهذا الملف وحرمان طابور طويل من المتخرجين من كليات النفط ذوي الكفاءات فيما يشغل مواقعهم حملة شهادات الثانوية العامة ووصف اتساع طابور المتخرجين بالقنبلة الموقوتة.

 

وقال م. هشام: "اليس من العار ان خريجي النفط من ابناء حضرموت وشبوة اليوم اتجهوا الى بيع كروت الاتصالات".

 

وثمن في سياق حديثه جهود اللواء احمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت في دعم المخلصين لتصحيح هذا العبث بالثروة، ودعا الى ان تكون الاولوية في الوظائف في العهد الجديد الى ابناء حضرموت وشبوة ثم بقية ابناء المحافظات.