الشيخ سلمان: استاد خليفة الدولي نجاح كبير للقارة الآسيوية

رياضة

الشيخ سلمان آل الشيخ
الشيخ سلمان آل الشيخ

أكد الشيخ سلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن افتتاح استاد خليفة الدولي،يعد نجاحا كبيرا للكرة القطرية والعربية، وللقارة الآسيوية بشكل أعم.

ويعد استاد خليفة أول الملاب التي تم الانتهاء منها تحضيرا لكأس العالم بقطر 2022، حيث من المقرر أن يستضيف الاستاد أول مباراة له غدا الجمعة بين السد والريان في نهائي كأس أمير قطر.

ونقل موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم كأس العالم في قطر 2022 عن الشيخ سلمان قوله اليوم الخميس "النجاح المنتظر لدولة قطر في تنظيم كأس العالم سيكون نجاحا للقارة الآسيوية وسيوجه رسالة مفادها أن آسيا هي أكبر ملعب لكرة القدم في العالم.هذا الملعب يمثل مؤشرا حقيقيا على جاهزية قطر لاحتضان منافسات أول بطولة كأس عالم في الشرق الأوسط.ننظر بعين الإعجاب والتقدير لحجم الجهد المبذول من الأخوة في قطر من أجل تسريع وتيرة التحضيرات لاستضافة البطولة".

وأكد رئيس الاتحاد الاسيوي على ان "افتتاح استاد خليفة يمثل تأكيدا واضحا على تسارع العمل لاستكمال تجهيز الملاعب التي ستحتضن مباريات الحدث العالمي الكبير".

وأضاف الشيخ سلمان ان افتتاح الملعب قبل أقل من خمس سنوات على انطلاق كأس العالم "يعطي دلالة أكيدة على حجم العزيمة والإرادة التي تتسلح بها الجهات المعنية باستضافة البطولة وترسل برسالة بالغة الأهمية حول انجاز مختلف الملاعب المستضيفة للبطولة قبل وقت كاف من انطلاقها".

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة بعمليات التحديث والتطوير المتميزة التي خضع لها الاستاد والتي تتوافق مع معايير ومتطلبات الاتحاد الدولي "الفيفا".

وسيظهر الاستاد بحلة عصرية جديدة بعد الانتهاء من التغييرات التي يخضع لها وسيعلو سقفه قوسان يمثلان الاستمرارية ويرمزان إلى احتضان المشجعين من كل أنحاء العالم.

وستحظى المدرجات داخل الاستاد بحماية خاصة من العوامل الجوية المختلفة بواسطة مظلة تلف جوانب الاستاد بالإضافة لتقنيات التبريد المتطورة التي ستتحكم بدرجات الحرارة بشكل أكبر.

وبعد أن كان أيقونة في بطولات سابقة مثل دورة الألعاب الآسيوية وكأس آسيا وكأس الخليج سيستضيف الاستاد الذي تبلغ سعته 40 الف متفرج مباريات في كأس العالم 2022 حتى دور الثمانية.