الخليفة : الملف اليمني سيكون حاضراً في القمة الخليجية الأمريكية

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد وزير خارجية مملكة البحرين ورئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربي "خالد بن أحمد الخليفة"؛ أن الملف اليمني سيكون حاضراً في القمة الخليجية الأمريكية المرتقبة ضمن الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت القادم للعاصمة السعودية الرياض .

وقال الخليفة في تصريحات نشرتها صحيفة "سبق" الإلكترونية، أن هناك مباحثات مشتركة وتنسيق دائم بين دول التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن والولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق وإحلال السلام في اليمن.
 
وأضاف عقب الاجتماعَ الوزاري الخليجي في دورته الـ١٤٣ بالرياض، تعليقًا على الأنباء التي تشير إلى تسويةٍ وشيكةٍ للأزمة اليمنية ستتم برعاية أمريكية خلال الفترة المقبلة: "نحن نتحدث كدول مجلس تعاون خليجي وكدول تحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن مع الولايات المتحدة في هذا الشأن، وهناك أمور تُجرى ما بين البلدين وسيتم التنسيق دائمًا".
 
وبحث الوزراء خلال الاجتماع التحضيرات الجارية للقاء التشاوري لقادة دول مجلس التعاون المقرر عقده في الرياض، والقمة الخليجية الأمريكية، والقمة العربية الإسلامية الأمريكية، وتستضيفهما الرياض في 21 مايو الجاري، خلال زيارة فخامة الرئيس "دونالد ترامب" رئيس الولايات المتحدة الأمريكية إلى المملكة العربية السعودية.