ترامب مستعد للتفاوض مع كوريا الشمالية

عرب وعالم

ترامب
ترامب

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقاءه مع هونج سوك هيون، الممثل الخاص لرئيس كوريا الجنوبية، مون جاي يينج، أنه على استعداد للعمل من أجل التوصل إلى سلام في شبه الجزيرة الكورية، من خلال التوصل إلى اتفاق مع كوريا الشمالية، في ظل "ظروف معينة"، ولكنه لا ينوي " خوض مفاوضات من أجل مجرد الحوار".


ونقلت وكالة يونهاب عن هونج سوك هيون، قوله اليوم الخميس: "تحدث الرئيس ترامب عن فرض عقوبات ضد كوريا الشمالية وعن علاقته فيما يتعلق بالتعاون مع الصين، وأعرب عن أمله بالعمل بشكل وثيق مع الرئيس مون جاي يينج، لحل القضية النووية لكوريا الشمالية وتحقيق نتائج".


وأضاف الممثل الخاص لرئيس كوريا الجنوبية: "على الرغم من فرض نظام ضغط وعقوبات على كوريا الشمالية، قال انه [ترامب] مستعد لتحقيق سلام من خلال التوصل إلى اتفاق مع كوريا الشمالية، لكن بشروط معينة. وأعلن في الوقت ذاته، أنه لا يخطط التفاوض من أجل الحوار فقط، لكنه ينوي خوض مفاوضات تحقق نتائج".
ومن جانبه سلم، الممثل الخاص لرئيس كوريا الجنوبية رسالة من رئيس البلاد إلى الزعيم الأمريكي، شكر فيها مون جاي يينج نظيره ترامب، على دعوته لزيارة واشنطن.


وبحث الممثل الخاص لرئيس كوريا الجنوبية مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، هربرت ماكماستر، قضية نشر الدرع الصاروخي الأميركي "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية.


وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في وقت سابق أن كل الخيارات مفتوحة للرد على نشاط كوريا الشمالية المتعلق بالتجارب الصاروخية والنووية. وأرسلت الولايات المتحدة مجموعة من السفن الحربية إلى سواحل شبه الجزيرة الكورية، إلا أن هذا لم يمنع كوريا الشمالية من اختبار صاروخ يوم 15 مايو الجاري تكلل بالنجاح.