الميليشيات تختطف عشرات المدنيين في بيحان بشبوة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقدمت ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية، على إختطاف عشرات المدنيين في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، شرق اليمن، في إطار حملة إختطافات واسعة ضد المدنيين بالمديرية التي تعتبر أخر معاقل الميليشيات في المحافظة .

ونقلت "العربية.نت" عن مصادر محلية في المحافظة قولها أن الميليشيات الانقلابية، اختطفت 48 شخصا من سكان المديرية المدنيين بحجج واهية واقتادتهم إلى جهة مجهولة .. مشيرة إلى أن حملات الاختطافات التي تمارسها الميليشيات الانقلابية تكررت بشكل غير مسبوق مؤخرا، ودون أي سبب أو مبرر.

وقالت المصادر أنه تتم المساومة بالمختطفين مقابل مبالغ مالية كبيرة يطلبونها من أهاليهم، بعد تعريضهم للتعذيب وانتزاع اعترافات منهم بارتكاب جرائم ومساعدة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والتحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية.

وأوضحت أن عشرات الحالات من المختطفين بالمديرية تم الإفراج عنهم سابقا مقابل مبالغ مالية كبيرة، وتكرر الميليشيات الانقلابية عمليات الاختطافات والاعتقالات وطلب الفدية مقابل إطلاق سراحهم لتمويل ما تسميه "المجهود الحربي"، مؤكدة أن المعتقلين يتعرضون لشتى صنوف التعذيب وباستخدام وسائل وحشية محرمة.

ويواصل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بإسناد من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، العمليات العسكرية لتحرير مديرية بيحان آخر معاقل ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في محافظة شبوة النفطية جنوب شرق اليمن.