بالصور.. "بن بريك" ومسئول إماراتي يناقشان آليات نهضة حضرموت بأبوظبي

أخبار محلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، بالعاصمة الاماراتية أبوظبي، الشيخ مسلم سالم بن حم العامري، عضو المجلس الإستشاري الوطني بإمارة أبوظبي.

اللقاء الذي تم بحضور عدد من المستشارين ورجال الأعمال في أبوظبي، والمهندس هشام الهندي مدير عام مكتب وزارة النفط والمعادن بساحل حضرموت، كرس لمناقشة عدد من المواضيع الهامة التي تتعلق بآليات الدفع بعجلة التنمية ومشاريع البنية التحتية بحضرموت والسبل الكفيلة بتطويرها مستقبلا.

كما استعرض اللقاء المشاريع الضخمة التي نفذها الهلال الأحمر الإماراتي وجهوده الجبارة والمتواصلة في هذا المجال في عموم محافظة حضرموت.

وخلال اللقاء رحب الشيخ مسلم بن حم العامري باللواء بن بريك في بلده الثاني الامارات، مشيدا بالأدوار المفصلية التي خاضتها حضرموت في مجابهة الإرهاب والتطرف وكيفية الخروج من المرحلة الصعبة التي مرت بها البلاد، معربا عن سعادته البالغة لما حظيت به هذه المحافظة من تقدم ونمو وازدهار في مختلف المجالات والتي باتت تشكل أنموذج للدولة المدنية الحقيقية بمعنى الكلمة.

وأشار الشيخ مسلم إلى ضرورة الحفاظ على المكتسبات والانتصارات التي حققتها قوات النخبة الحضرمية في تحرير ساحل حضرموت من الجماعات الإرهابية المسلحة في 24 إبريل 2016م من خلال السعي الحثيث نحو التطوير والتنمية والبناء في مختلف المجالات لجذب الاستثمارات والمشاريع الرائدة التي ستستوعب أكبر عدد من البطالة لفئة الشباب وستعود بالنفع على محافظة حضرموت كافة من أجل مواكبة عجلة النهضة في الامارات وباقي دول الخليج.

من جانبه شكر محافظ حضرموت مشائخ ورجال دولة الإمارات العربية المتحدة على حفاوة الاستقبال، مرحبا بإسهاماتهم وجهودهم الفاعلة للوقوف جنبا إلى جنب مع إخوتهم في اليمن عامة وحضرموت خاصة، ومثمنا الدور الكبير الذي لعبته قوات التحالف العربي متمثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة عناصر الإرهاب والتطرف ودحرهم من أراضي حضرموت.