ايران.. انسحاب الحرسي قاليباف من مسرحية الانتخابات لصالح الملا ابراهيم رئيسي

عرب وعالم

اليمن العربي

عقب اقامة ثالث مسرحية لمناظرة الانتخابات، أصدر الحرسي محمد باقر قاليباف بيانا نشرته وكالات الأنباء الحكومية أعلن فيه انسحابه لصالح الملا ابراهيم رئيسي.


وأصدر الحرسي قاليباف بيانا يوم الاثنين 15 أيار شن فيه حملة على جناح الملا حسن روحاني وكتبت يقول: «كنت أعلم سأواجه ظروفا صعبة وخطيرة. لأنه كان من الواضح ومن أجل احداث تغيير أساسي للوضع الموجود، ليس هناك بد سوى مكافحة تلك الطائفة الـ 4 بالمئة في المجتمع التي استحوذت طيلة سنوات طويلة على الشريان الاقتصادي والسياسي للبلاد وليس لم تتحرك لحل أهم معضلات اقتصادية واجتماعية يومية فحسب بل ترجح كل يوم مصالحها وتوسع تجاوزاتها على القانون لتزيد من الأزمات خاصة أزمة الركود والبطالة». 


ووصف قاليباف الملا روحاني انتهازيا وأضاف يقول: «النضال ضد المنتهزين المتشدقين بالثورة كان مكلفا جدا. لأن هذا التيار ينخر جذور الثورة. انها مجموعة تتعارض مع الثوريين الأصلاء تعارضا فكريا أساسيا. بل انها تيار تعرضت مصالحها المادية للخطر».


فيما كتب موقع انتخاب الحكومي من زمرة روحاني بهذا الصدد «قاليباف قد شن في المناظرة الأولى أكبر الحملات على جهانغيري واصفا اياه مرشحا صوريا جاء لامتصاص الضربة واعتبر حضور جهانغيري بأنه سيزيد من النفقات الانتخابية ولكنه هو كان أول من انسحب من الانتخابات».  


وتابع الموقع: «رغم أن بعض المصادر قد أعلنت أنه من المحتمل أن ينسحب رئيسي لصالح قاليباف الا أن سقوط أصوات قاليباف في الاسبوع الأخير تسبب في قبول قاليباف الانسحاب».