وكيل وزارة الاعلام يكشف حقيقة انحساب الحوثيين من ميناء ومدينة الحديدة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى وكيل وزارة الاعلام الأنباء الذي تتحدث حول مقايضة بين الحكومة والمليشيا بالانسحاب من ميناء ومدينة الحديدة مقابل صنعاء.


وقال قال الوكيل المساعد لوزارة الاعلام فياض النعمان إن تسليم الحديدة ومينائها الاستراتيجي للشرعية اليمنية المتمثّلة بالرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة بن دغر من قبل مليشيات طرفي الانقلاب الحوثي وصالح والاعتراف الواضح والعلني بالمرجعيات الثلاث ( المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصِّلة وتحديدا القرار 2216 الصادر تحت الفصل السابع ) من قبل الانقلابيين كلها تندرج تحت خطوات بناء الثقة للشروع في تنفيذ هدنة إنسانية يدعو لها المبعوث الاممي لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد خلال جولته الحالية لتحريك ملف المفاوضات الخامل منذ فشلها في مشاورات الكويت ابريل 2016 م.

 
وأضاف النعمان في منشور له على الفيسبوك "أن  الحديث عن الانسحاب من الحديدة كبديل عن الانسحاب من المنطقة (أ) والمتمثلة بالعاصمة صنعاء وما حولها لا أساس له من الصحة.

 
واوضح أن الشرعية اليمنية والتحالف العربي هدفهم استعادة الدولة بشكل كامل في كل شبر من اليمن من المليشيات الانقلابية سوا عبر الحل السياسي او عبر العمليات العسكرية التى يقوم به الجيش الوطني بدعم التحالف العربي والذي اصبح على مشارف العاصمة صنعاء شمالا وعلى أبواب مدينة الحديدة غربا.