الميليشيات تمنع إدخال العلاج للمصابين بالكوليرا في سجونها

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت رابطة أمهات المختطفين أن ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية منعت إدخال الأدوية الضرورية للمختطفين المصابين بمرض الكوليرا، محذرة من مضاعفات الوباء على المصابيين بسبب حرمانهم من الرعاية الصحية اللازمة .

وأوضحت الرابطة في بيان صادر عنها أن الميليشيات لم تكتفي باختطاف الآلاف دون مبرر أو مسوغ قانوني، بل قامت بتعذيبهم وأهملتهم صحياً داخل معتقلاتها.

وأشارت إلى أن مازاد الأمور سوءاً هو حرمانهم من المياه النظيفة الصالحة للشرب والمياه اللازمة للنظافة الشخصية الضرورية لمنع انتشار الوباء بين المختطفين.

وطالبت الرابطة في بيانها الصليب الأحمر الدولي بصنعاء وكل منظمات حقوق الإنسان القيام بواجبهم الإنساني تجاه ا المختطفين والمخفيين قسراً.

كما طالبت بالضغط على جماعة الحوثي بسرعة نقل المختطفين المصابين بالكوليرا إلى المستشفيات لتلقي العلاج والرعاية الصحية الكاملة، وإدخال الأدوية لهم للحد من تفشي الوباء بين بقية المختطفين وتوفير المياه النظيفة والالتزام بالقواعد الصحية لسلامة المختطفين والمخفيين قسراً.

وحملت جماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح مسؤولية صحة وسلامة المختطفين مجددة المطالبة ونجدد بسرعة إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.