وثيقة تكشف حجم الإتهامات والشكاوي المتبادلة بين الإنقلابيين

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وثيقة نشرتها صحيفة دولية، اليوم، حجم الإتهامات والشكاوي المتبادلة بين ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية .

وتبادل الانقلابيون اتهامات وشكاوى الفساد والمحسوبية وسوء استخدام السلطة أمام مكتب ما يسمى بالنائب العام الذي عينه الحوثيون في العاصمة اليمنية صنعاء.

وكان بطلا هذه الاتهامات كل من هشام شرف الوزير في حكومة الانقلاب عن حزب المؤتمر الشعبي العام التابع للرئيس السابق علي عبد الله صالح، وأحمد البابلي وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة نفسها عن جماعة الحوثيين. 

وفي الوثيقة التي نشرتها صحيفة «الشرق الأوسط» على نسخة منه، ذكر البابلي أن هشام شرف ارتكب جرائم جسيمة على موظف عام أثناء تأديته وظيفته، وقال في شكواه للنائب العام إن «شرف قام بدفعة بقوة ولطمه على وجهه بحجة أنه ينتمي لما يسمى اللجان الثورية ووجوده داخل الوزارة التي تعد من نصيب المؤتمر الشعبي العام غير قانوني».

وبحسب البابلي فإن ما ارتكبه وزير الخارجية الانقلابي يشكل جرائم يعاقب عليها القانون بالحبس خمس سنوات وفقاً لقانون العقوبات خصوصاً المادة 171 منه وطالب باتخاذ كل الإجراءات القانونية الكفيلة بمحاكمته وإنزال أشد العقوبات عليه.

إلى ذلك، تقدم هشام شرف الذي يشغل وزير التخطيط والتعاون الدولي بالوكالة عن طريق محاميه بشكوى للنيابة الجزائية المتخصصة ضد ما أسماه عصابة مسلحة ارتكبت الكثير من الجرائم ومنها الحرابة والمساس بالأمن الداخلي والعصيان المسلح وإهانة الموظف العام وتهديده وغيرها من الجرائم الجسيمة.