"الكوليرا" ينتشر في سجن هبرة بصنعاء وارتفاع حالات الإصابة إلى 24

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

أكد المحامي، عبد الرحمن برمان، مساء اليوم السبت، انتشار مرض الكوليرا في سجن هبرة "سيء الصيت" في صنعاء حيث ارتفعت حالات الاصابة بالمرض من 4 حالات الى 24 حالة خلال 48 ساعة.

وقال المحامي برمان في منشور له - تابعه "اليمن العربي": "وصلتني هذه الرسالة من السجناء يشرحوا معاناتهم وأسباب انتشار المرض، وهي أن "المجاري مازالت تفيض وتملئ العنابر التي بدروم الاحتياطي (السجن ) مما يتسبب في إنتشار الأمراض والكوليرا حيث انتشرت يشكل كبير وازداد عدد الأمراض بالكوليرا من 4 الی 12 مصاب خلال يومين في أوساط المعتقلين".

وأشار برمان، نقلاً عن الرسالة إلى أن   ابو علي (مشرف السجن) قام بتجميع أساتذة الجامعة والمدرسين والخطباء من جميع العنابر ونقلهم إلی أسوأ عنبر في بدروم السجن حيث الظلمة والمجاري وذلك امعان في تعذيبهم ونقل الأمراض إليهم.


وبينت الرسالة أنه "يتم تفتيش الطعام بطريقة غير صحية حيث يلامس المفتشون الطعام بأيديهم مباشرة مما يسبب نقل الأمراض، وعند التفتيش يسرق الطعام.

وأضافت، أنه "يسرق جزء من وقت الزيارة وإذا احتج المعتقل بأن زيارته ناقصة يتهم من إدارة السجن بأن لديه تلفون ويقومون بتفتيش العنبر ورمي الملابس وأدوات المعتقلين وخلطها وتوسيخها امعانا" بالعذاب النفسي وحتی لا يحتج المختطف مرة أخرى بأن زيارته سرقت ".


ولفتت إلى أنه "عند تفتيش العنابر تقوم إدارة السجن والمفتشون بمصادرة وسرقة الكتب الدراسية التي دخلت بالكاد بعد الإذن منهم".

وبينت، أنه "في هذه الأيام يقوم الحوثيون بإخراج بعض المعتقلين وتصويرهم وارغامهم علی قول اعترافات لم يفعلوها وقول ذلك أمام الكاميرات، ومنذ شهرين تم منع المعتقلين حتی من مصافحة أقاربهم أثناء الزيارة والسلام علی أسرهم وأطفالهم امعان بالعذاب النفسي".

واختتمت الرسالة، أن  "الصراصير ملء الحوش حق السجن  والنامس بسبب عدم النظافة".