إيران.. تعطيل 30 بالمئة من الوحدات الخاصة لانتاج وتوزيع اللوسترات في اصفهان

عرب وعالم

اليمن العربي

 تعطلت 30 بالمئة من الوحدات الخاصة لانتاج وتوزيع اللوسترات في اصفهان. وأفاد تقرير لوكالة أنباء الاذاعة والتلفزيون للنظام ان مساعد رئيس اتحاد صناعة اللوسترات والفرفوريات في اصفهان اعتبر عدد الوحدات الخاصة لانتاج وتوزيع هذه الصناعة في اصفهان 110 وحدة وقال «باستيراد عشوائي للوسترات المتردية نوعيا من الصين تعطل الآن 30 بالمئة من هذه الوحدات وأصبح 120 عاملا عاطلا عن العمل». 


وقال محمد رضا يراقي اصفهاني ان استيرداد السلع الصينية الرديئة نوعيا وانخفاض القوة الشرائية للمواطنين هو عامل ركود السلع الداخلية وتعطيل الوحدات الانتاجية. 

استمرار تعطيل الوحدات الانتاجية والمعامل 

كل يوم نسمع أخبارا في وسائل الاعلام عن تعطيل المعامل الانتاجية والصناعية. 

وفي هذا المجال فان الوضع بالنسبة للوحدات الانتاجية وخاصة الوحدات التي تعمل في البلدات الصناعية يصبح كل يوم أسوأ فأسوأ. وحسب الأخبار الواردة فان بعضا من الوحدات الانتاجية تعمل بنصف سعتها والكثير منها تعطلت أو أصبحت شبه معطلة وأصبح العمال العاطلين عن العمل الذين لم يستلموا رواتبهم في ضيق مالي شديد.  

واعترف عضو في برلمان النظام ان المعامل المعروفة مثل «ارج» و«بارس الكتريك» و «آزمايش» و..تعطلوا.  
وكشف عضو آخر في برلمان النظام عن تالش خلال الصراع على مسرحية الانتخابات الرئاسية للنظام عن جوانب من الوضع الكارثي لتعطيل الوحدات الانتاجية والمعامل في ولاية الملا روحاني وقال: 

«حسب الاحصائية هناك ما يقارب 350 وحدة انتاجية للألبان وعشرات المعامل لانتاج الفولاذ والسمنت والسراميك  والقند والسكر وصناعة الأخشاب قد تعطلت في سنوات حكومة الأمل والتدبير. معامل معروفة من أمثال ارج وبارس الكتريك وآزمايش وعشرات المعامل الأخرى بعد 50 عاما من النشاط قد تعطلت في حكومة روحاني.