الرئيس التركي يصل إلى الصين للمشاركة في منتدى "الحزام والطريق"

عرب وعالم

أردوغان
أردوغان


وصل الرئيس التركي، رجب طيب أروغان، إلى العاصمة الصينية بكين، مساء اليوم الجمعة، في زيارة تستمر عدة أيام، يشارك خلالها في منتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولي"، وفق مصادر رسمية.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء الرسمية أنه كان في استقبال أردوغان، لدى وصوله إلى مطار بكين الدولي، السفير التركي في بكين على مراد إرصوي، والسفير الصيني في أنقرة يو هونجيانج، وعدد من المسؤولين الأخرين الذين لم تسمهم.

وحسب التقرير يرافق أردوغان في زيارته، عقيلته أمينة، ونائب رئيس الوزراء، طغرل توركاش، ووزراء العدل، بكر بوزداغ، والخارجية، مولود جاويش أوغلو، والاقتصاد، نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، والمواصلات والاتصالات والنقل البحري، أحمد أرسلان.

وكانت الوكالة نقلت في وقت سابق عن مصادر في الرئاسة التركية، لم تسمها، قولها إن "أردوغان يعقد خلال زيارته اجتماعا مع نظيره الصيني شي جين بينج، إلى جانب لقاءات مع قادة ورؤساء حكومات الدول المشاركة في المنتدى الذي ستنطلق فعالياته في 14 مايو الجاري، وتستمر لمدة يومين".

وقالت الوكالة إنه من المنتظر أن يجري في منتدى "الحزام والطريق" بحث مواضيع متعلقة بالتعاون في مجالات البنية التحتية، والنقل، والاقتصاد، والتجارة، والاستثمار، وموارد الطاقة، والدعم المالي، وحماية البيئة، والتواصل بين الشعوب.

ومن المتوقع أن يحضر المنتدى 28 من قادة الدول والحكومات، ونحو 250 وزيرا، إلى جانب ممثلي منظمات دولية.

وأشارت الوكالة إلى أن أردوغان سيتوجه عقب زيارته للصين، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، التي يزورها بين يومي 15 و17 مايو الجاري.