شاهد.. هاني بن بريك يُعلن عن خطوة ما بعد تشكيل المجلس السياسي الجنوبي

أخبار محلية

هاني بن بريك
هاني بن بريك

اليمن العربي - عبدالله محسن

قال نائب المجلس السياسي الانتقالي في الجنوب 'هاني بن بريك' إن تشكيل المجلس العسكري الجنوبي سيكون الخطوة القادمة بعد تشكيل المجلس السياسي.

وأضاف في تحد واضح لبيان الرئاسة اليمنية الذي أعلن فيه رفض المجلس السياسي الإنتقالي الجنوبي، بأنهم لن يستأذنوا أحد في تقرير مصيرهم وأرضهم بيدهم، وسنموت دونها وخلفنا شعب بإرادة لاتقهر ولن نخضع إلا لله.

وأصدرت الرئاسة اليمنية بيانا عقب إجتماع الرئيس هادي بمستشاريه ورئيس مجلس قضى بالرفض القاطع لما يسمى المجلس الإنتقالي الجنوبي الذي أعلنه 'عيدروس الزبيدي' أمس الخميس ليدير الجنوب داخليا وخارجيا برئاسته وعضوية 24.

مؤكدًا أن تلك التصرفات والأعمال تتنافي كلياً مع المرجعيات الثلاث المتفق عليها محليا وإقليميا ودوليا، والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 والقرارات ذات الصِّلة.

ودعت الرئاسة اليمنية في بيانها المسؤولين وغيرهم ممن وردت أسماؤهم في المجلس الانتقالي لإعلان موقف واضح وجلي منه، 
وتضمن المجلس الذي أعلنه الزبيدي أسماء 5 من محافظي المحافظات الجنوبية ووزيرين في الحكومة الشرعية.

وشكر بن بريك  في تغريدات على تويتر رؤساء الجنوب السابقين وكبار القادة التاريخين للجنوب العربي تأييدهم الصادق للمجلس السياسي الجنوبي المفوض الشعبي الوحيد لتمثيل الجنوب.

وقال: "مستمرون مع التحالف لاقتلاع التمدد الفارسي من المنطقة ورجال الجنوب هم من يحققون الانتصارات في الجبهات الشمالية ولن نتوانى في ذلك".