مُحافظ سقطرى يصدر بيان حول اختياره ضمن المجلس السياسي الجنوبي

أخبار محلية

سالم السقطري
سالم السقطري

أصدر مُحافظ مُحافظة سقطرى اللواء الركن سالم عبد الله السقطري بيان تعليقًا على اختياره ضمن ما يسمي بالمجلس السياسي الجنوبي برئاسة محافظ عدن المُقال اللواء عيدروس الزبيدي.


وفيما يلي  نص البيان كما تداولته مواقع محلية


بسم الله الرحمن الرحيم


 الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على من لا نبي بعدة ثم أما بعد.. إننا نعلن تأكيدنا ووقوفنا إلى جانب الشرعية الدستورية ممثلة بالمشير الركن عبد ربه منصور هادي رئيس  الجمهورية للخروج بالوطن إلى بر الآمان.


ولقد تابعنا الإعلان عن كيان جنوبي والذي يقضي بتشكيل مجلس سياسي له، تضمن عضويتنا وآخرين من قيادات المحافظات الجنوبية وأن لهدا التشكيل دون الجلوس معنا أو اطلاعنا علي مهام واختصاصاته بل عدم مشاركتنا به بأي رؤية وفهم ما أعلن عنه وفوق هذا وذاك  نؤكد بان  القضية الجنوبية عادلة ووجوبا أن تُعطى الاهتمام الأكبر وما نؤكدة لكم هو وقوفنا وتأكيدنا الدائم والمطلق السير نحو كل الأهداف والتوجهات للقيادة السياسية لتطهير البلاد والنهوض به إلى الأفضل بما يُلبي احتياجات المواطن من الخدمات الأساسية والضرورية في حياته اليومية، وإذ نحن نؤكد بأن ما أثير اليوم بشأن تأييدنا للكيان السياسي الجنوبي خارج الشرعية الدستورية مردود على أصحابه ولا يعبر عن صُلب الحق المُراد وهي القضية الجنوبية التي هي بالأصل عادلة المطلب  وإننا نؤمن بأن لا حل لكل القضايا الوطنية إلا من خلال مخرجات الحوار الوطني والمرجعيات الثلاث كأساس الحل العادل.


كما نشيد بالدور الأبرز التي تبدلها القيادة السياسية بالتعاون مع قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات لتطهير ما تبقى من أراضي الوطن و كذا الاستمرار في تطبيع الوضع والحياة في المحافظات المحررة التي تشهد تحسن ملموس في الكثير من الخدمات.


وفي الأخير نتمنى لوطننا الحبيب  الازدهار  و لقيادته التوفيق والسداد


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللواء/ سالم عبد الله السقطري 

محافظ محافظة سقطرى