البخيتي: أعلن تأييدي الكامل المجلس السياسي الجنوبي وهو في الطريق الصحيح

أخبار محلية

علي البخيتي
علي البخيتي

أعلن القيادي المستقيل من جماعة الحوثي، علي البخيتي، اليوم الخميس، تأييده الكامل للمجلس السياسي الجنوبي الذي أعلنه عيدروس الزبيدي.

 واعتبر البخيتي في سلسلة تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - رصدها "اليمن العربي" - أنه خطوة هامة لتوحيد الموقف السياسي في الجنوب بما يسهل التعاطي مع قضيته.


 وأشار إلى أن "المجلس الذي إعلنه الزبيدي هو الممثل الأقوى والأكثر شرعية للجنوب؛ وعلى جميع القوى المحلية والإقليمية والدولية التعاطي معه بدلاً من الاعتماد على قوى طفيلية"، حد تعبيره.

وذكر، أن إعلان تشكيل المجلس السياسي الجنوبي خطوة في الطريق الصحيح لتوحيد الصف الجنوبي؛ والذي من خلاله يمكن التوصل الى صيغة لتصحيح مسار الوحدة أو اعلان فك ارتباط آمن.

 ‏وببن، أن "المجلس الجنوبي تطور سياسي مهم؛ وبالأخص اذا تمكن من ضم كل القوى السياسية الجنوبية وتجنب الصدام معها؛ كما أتمنى للمجلس النجاح في المهام الموكلة اليه".

‏وقال: "المجلس السياسي الجنوبي هو إعلان لواقع في الجنوب فرضه أهله بسواعدهم منذ أكثر من عام ونصف؛ وكشماليين علينا الاعتراف بالواقع الجديد والتعاطي معه بمسؤولية وبلا مزايدة".

ورأى البخيتي، أن "‏‏توحيد الصف الجنوبي في صالح الجميع؛ الشمال والجنوب ودوّل الإقليم؛ وقد يكون المجلس السياسي الجنوبي نواة لحامل سياسي ناضج للقضية الجنوبية".

واختتم: "‏قرار استمرار الوحدة أو فك الارتباط بيد الجنوب؛بناء على مصلحة أبنائه؛ ولا دخل للقرار بالشعارات الوطنية والدينية ولا بكل المزايدات باسم الوحدة".