انتقالي عدن.. انقلاب أم خطوة في الطريق الصحيح؟

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تباينت ردود الأفعال حول إعلان "المجلس الانتقالي" في عدن اليوم الأربعاء برئاسة المحافظة المقال عيدروس الزبيدي، بين مؤيد ومعارض.


 

وفيما وصف السكرتير الصحافي في رئاسة الجمهورية، مختار الرحبي، أعضاء المجلس بالمتمردين، مؤكدا أنهم لن يقبلوا بتكرار الوضع الليبي في اليمن، قال فتحي بن لزرق، رئيس تحرير صحيفة "عدن الغد" إن من يؤمن بالجنوب وقضيته ومعاناة أهله يجب أن يدعم المجلس الانتقالي الجنوبي ويقف إلى جانبه.


 

وأوضح الصحافي في رئاسة الجمهورية، الرحبي، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم: هناك من يريد تنفيذ النموذج الليبي في اليمن، وقد بدأت ملامح ذلك المشروع تتضح، يريدون حفتر في اليمن لتنفيذ كل مايريدون من أجندة".

 


وأكد الرحبي أن "لا شرعية إلا شرعية الرئيس هادي وما دون ذلك عبارة عن تمرد وانقلاب".


 

من جهته حث بن لزرق على دعم المجلس، وأشار إلى أن اي ملاحظات بخصوص تمثيل المناطق والاشخاص يمكن ان تناقش لكن يجب إعلان الدعم لهذا المجلس والوقوف الى جانبه الآن قبل إبداء اية ملاحظات، في إشارة إلى غياب محافظة أبين عن المجلس.


 

وأضاف: من سيتحدث عن غياب فلان من الناس او مكون من المكونات عليه ان يعلم ان جمع كل الناس في مكون واحد مهمة مستحيلة بل خيالية وماوصل اليه هذا المجلس من قوام اسماء يمثلنا وبقوة وراضون عنه وسندعمه.


 

وأكد بن لزرق أن المجلس خطوة في الطريق الصحيح ويجب أن يدعم ويؤيد.