"عكاظ" تهاجم من جديد المخلوع صالح وتصفه بالمنهار نفسياً

أخبار محلية

المخلوع صالح
المخلوع صالح

هاجمت صحيفة "عكاظ" مرة اخرى بعد خطابه الاخير ووصفته بالمنهار نفسيا، واندفاعه جراء ذلك إلى التنفيس عن أحقاده بمحاولة الارتماء في أحضان إيران، التي لا تزال ترفضه وتتمسك بحليفه الحوثي، الذي يمعن في تجريده من سلطته العميقة، التي استمر في تشييدها طيلة 33 عاما.


وأضافت الصحيفة، على منوال ذلك، أظهر خطاب المخلوع أمس الأول عمق معاناته من رفض ملالي إيران له، رغم دعوته لهم بمساعدته في مواجهة سلطات الحكومة الشرعية، التي تزداد قوة يوما بعد يوم، فيما ميليشياته تمنى بهزائم متلاحقة في مختلف الجبهات.


بدا المخلوع أمام نساء حزبه كالمجنون، يتخبط في كلامه وقراراته دون أن يهتدي إلى طريق ينقذه من هول الانتكاسة السياسية والعسكرية التي انتهى إليها، أو يعتق رقبته من المشنقة التي يحضرها له الشعب اليمني، مع حليفه عبدالملك الحوثي جراء تلطخ أياديهما بدماء اليمنيين.


وتعليقا على خطاب المخلوع، أوضح عضو الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني دكتور أحمد عتيق، أن خطابات المخلوع منذ بداية «عاصفة الحزم» تمحورت حول قضايا غير واقعية، دون أي تغيير في المضمون أو لغة الطرح أو الأسلوب، لكن الملاحظ في خطابه هذه المرة هو توجهه بطلب المساعدة من إيران التي طالما نفى وجود أي علاقة تربطه بها، وهو ما يؤكد فشل كل رهاناته السابقة.


وأشار عتيق إلى أن هدف المخلوع من طلب مساعدة إيران هو توجيه رسائل إلى التحالف العربي والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، وخصوصا أمريكا، أنه باستطاعته التأثير على الممرات البحرية الدولية في محاولة لابتزازهم ودفعهم إلى فتح حوار، مضيفا أن رسائل المخلوع في هذا التوقيت ليست ذات جدوى، ولا سيما أن أوراق إيران باتت مكشوفة.