مصادر: عيدروس الزبيدي بصدد الإعلان عن الكيان السياسي الحاكم للجنوب الأسبوع المقبل

أخبار محلية

عيدروس الزبيدي
عيدروس الزبيدي

أوضحت مصادر بأن الجنوب سيشرف على مفاجأة جديدة في الإسبوع القادم تتمثل بإعلان الكيان السياسي الجنوبي، الحامل السياسي الممثل لشعب الجنوب بكافة مكوناته السياسية في كل المحافل الإقليمية والعربية والدولية.

وهي رسالة للمجتمع الدولي والإقليم التي تحمل توحد الجنوبيين في كيان واحد يستظل تحت رايته كل أبناء الجنوب معلنين بملئ الفم أن شعب الجنوب واحد وهدفه الأسمى واحد.

وأكدت المصادر  بأن هذا الكيان لم يأت ارتجالا ولكنه جاء ليعبر وبقوة عن إرادة شعب الجنوب في التعبير عن حقه المشروع للمطالبة بالتحرير والاستقلال واستعادة دولته الجنوبية.

وللتأكيد بأن دولة الجنوب ستكون السياج المنيع الذي يحول دون أن تصبح الجنوب ساحة للصراعات وبؤر التوترات، والمساحة الجغرافية الآمنة والحامية لأمن واستقرار الجنوب والأمن القومي لدول الجوار والمنطقة العربية والعالم أجمع، ومد جسور التواصل والعلاقات مع الجيران وفي مقدمتها دول الخليج كالسعودية والإمارات ودول التحالف العربي دون استثناء.

وأشارت المصادر بأن اللواء 'عيدروس الزبيدي' على وشك الانتهاء من إعلان الكيان السياسي بعد لقاءات ومشاورات مكثفة أجراها ومازال يجريها مع مختلف القوى السياسية وكافة أطياف المجتمع الجنوبي.