كيف تحول زيدان من مدرب ناجح إلى "سمسار" متألق؟

رياضة

زيدان
زيدان

شهدت الحقبة الجديدة لريال مدريد تحت قيادة المتألق، زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، تطورا ملحوظا منذ أن قدم مع الفريق الأول في يناير من العام الماضي.

نجح زيزو في حصد الألقاب منذ قدومه العام الماضي، بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، ناهيك عن الفوز المتتالي خلال المواجهات القاسية في الدري الإسباني.

ويواصل زيزو في تحقيق الأرقام القاسية بخطى سريعة، ووصوله إلى نصف نهائي نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، وفي الاغلب سيتواجد في النهائي أمام يوفنتوس، بعد تخطي عقبة أتلتيكو الليلة.

ومن الواضح أن زيدان لم يقرر وضع خطة فنية فقط، بل اتجه تفكيره إلى جلب لاعبين جدد، لخدمة الفريق خلال الموسم المقبل، لتحقيق أرقام أكثر نجاحا.

ويقع اختيار زيدان على عدة لاعبين جدد للتعاقد معهم، والاستفادة منهم، حيث رجح المدرب الفرنسي اللاعبين الشباب، ذو الإمكانيات العالية.

فهناك خطة واضحة لريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد انتهاء منافسات موسم 2016-2017.

ووقعت عين زيزو على بعض اللاعبين من عدة أندية تخدم مختلف المراكز، يأتي أولها في إنهاء صفقة اللاعب الفرنسي ثيو هيرنانديز لاعب أتلتيكو مدريد في الصيف المقبل.

كما ضمن التعاقد مع البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور لاعب فريق فلامنجو،حيث أكد مسؤولين في الريال أن اللاعب البالغ من العمر 16 عاما ويلعب في مركز الجناح الأيسر والمهاجم أيضا يعد واحدا من اللاعبين الذين يظهرون كل 10 أو 20 عاما.

ويسعى الريال لاستعادة لاعبه خيسوس بييخو، الذي لم يحالفه الحظ في ارتداء قميص الفريق في المباريات الرسمية وتمت إعارته لعامين لناديي سرقسطة الأسباني وانتيراخت فرانكفورت الألماني.

ومن المقرر عودة ابن زيدان ، ماركوس يورينتي والذي ستنتهي إعارته من نادي ألافيس، حيث يجيد اللعب في مركز الوسط ، وتولى زيدان تدريبه في قطاع الناشئين قبل تولي الفريق الأول.

ولم ينسى المخضرم حراسة المرمى، حيث حط في تفكيره خلال موسم الانتقالات المقبل إلى حسم ملف التعاقد مع الحارس الأسباني دي خيا، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

بالإضافة إلى إنهاء صفقة النجم الفرنسي الصاعد كيليان مبابي، نجم هجوم موناكو وأحد أفضل اللاعبين في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

تألق زيدان في مسيرته الكروية مع المنتخب الفرنسي وعندما كان لاعب مع الفريق الملكي، فاعتزل ونجح في تدريبه، بداية من الناشئين حتى الفريق الأول، ولم يقف إلى هذا الحد فقط، بل تحول إلى "سمسار" لاعبين ناجح.